الجمعة 17 مايو 2024

انتظام الدراسة في 1416 مدرسة بأسوان في مستهل النصف الثاني من العام الدراسي

9-2-2020 | 16:27

 انتظمت الدراسة، اليوم /الأحد/ في جميع مدارس أسوان، البالغ عددها 1416 مدرسة بإجمالى عدد طلاب 364 ألفا و 909 طلاب وطالبة في مختلف المراحل التعليمية. 


وقال الدكتور السيد الفيومي ، وكيل وزارة التربية والتعليم في أسوان، إن الدراسة بدأت أمس /السبت / بمدارس "الفترتين " في 104 مدارس في مختلف المراحل التعليمية ، بإجمالى عدد طلاب بلغ 84 ألفا و240 طالبا وطالبة.


وأكد أن المديرية أنهت كافة الاستعدادات لاستقبال الفصل الدراسى الثانى، سواء على مستوى الصيانات البسيطة والنظافة العامة، كم تم تسليم الكتب للطلاب وتوزيع جهاز "التابلت" على طلاب الصف الأول الثانوى، بالإضافة إلى التغلب على مشكلة العجز والزيادة في أعداد المعلمين وإعادة التوزيع بما يتناسب واحتياجات المدارس.


وأوضح أن الإذاعة المدرسية والحصة الأولى في جميع المدارس، تناولت الحديث عن الأمراض وخاصة "الفيروسات " وطرق الوقاية منها ، والاجراءات الاحترازية التى يجب اتباعها حال ظهور أى أعراض مرضية.


ووجه مديري الإدارات التعليمية بمتابعت تسليم الكتب للطلاب ، والتأكد من نظافة المدارس ن واتخاذ كافة اجراءات الأمن والسلامة، فضلا عن التأكد من توفير المدارس للمنظفات والمطهرات اللازمة كاجراءات وقائية لمنع انتشار الأمراض.