الأحد 30 يونيو 2024

«غلاب»: «إيجبس 2020» يعزز الاستثمارات في قطاع الطاقة

أخبار11-2-2020 | 14:36

قال النائب حمادة غلاب، عضو لجنة الطاقة في مجلس النواب، إن حرص الرئيس السيسي على المشاركة في افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2020"، يؤكد اهتمام الدولة بقطاع الطاقة وتنميتها وتعزيز إمكانياته لدعم الاقتصاد الوطني فضلا عن تطوير مصر لأكبر مركز للطاقة في منطقة الشرق الأوسط.


وأضاف عضو لجنة الطاقة في مجلس النواب لـ"الهلال اليوم"، إن هناك دعما كاملا لملف الطاقة على كافة المستويات من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعريف العالم بقدرات مصر في مجال الطاقة لفتح المجال أمام الاستثمارات الخارجية، موضحا أن إقامة المؤتمر والمعرض للعام الرابع على التوالي يظهر وجهة مصر واهتمامها بالتحول إلى أكبر مركز للطاقة.


وأشار إلى أن  "إيجبس 2020" يساهم في تعزيز شراكة مصر الدولية في قطاع الطاقة خاصة بعد الاكتشافات الكبرى في مجال البترول والغاز خلال السنوات الأخيرة ودعم الدولة للقطاع، ويعزز فرص الاستثمار بشكل كبير ويفتح الطريق أمام التحول لمركز إقليمي للطاقة في أقرب وقت خاصة بعد الاكتشافات الأخيرة.


وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، في افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2020"، والذي يعقد في الفترة من 11-13 فبراير الجاري تحت شعار " شمال أفريقيا والبحر المتوسط .. تلبية احتياجات الغد من الطاقة" والذي يسلط الضوء على إنجازات صناعة البترول والغاز المصرية.


وشهد قطاع البترول خلال السنوات الماضية طفرة هائلة من حيث البحث والاستكشاف والإنتاج وتحقيق عدد من الاكتشافات العملاقة بالبحر المتوسط وكذلك خطة مصر للتحول إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة وافتتاح عدد من المشروعات العملاقة والمتعلقة بصناعة التكرير وكذلك صناعة البتروكيماويات.


ويعكس انعقاد مؤتمر البترول الدولي "إيجبس 2020، والذي يعقد للعام الرابع على التوالي، حجم الاهتمام العالمي بصناعة البترول والغاز المصرية، حيث يعد من ضمن أهم الأحداث البترولية الإقليمية والعالمية والتي تعقد في مصر،ويعد بمثابة نافذة مهمة لصناعة البترول المصرية على العالم وكذلك للشركات العالمية العاملة في مجال الصناعة البترولية.

    الاكثر قراءة