الجمعة 27 سبتمبر 2024

فريد الديب: علاء وجمال مبارك ليسا شيطانين هبطا من السماء

15-4-2017 | 14:42

استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت إلى مرافعة المحامي فريد الديب، دفاع المتهمين علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب بالبورصة"، وقال خلالها عن موكليه: "هما مش شياطين هبطوا من السماء".

وقال الديب، في بداية المرافعة، إنه سيبدأ المرافعة نظرا لظروفه الصحية وكونه مسافرا غدًا لاستكمال علاجه، ليرد عليه المستشار أحمد أبوالفتوح، رئيس المحكمة بقوله: "سلامتك".

وأضاف الديب أن القانون ألزم انقضاء الدعوى الجنائية ضد المتهين لحدوث التصالح قائلا: "كفى الله المؤمنين شر القتال"، مشيرا إلى أن له ذكريات ليست طيبة مع التصالح في قضايا أخرى.

وشدد الديب على أن تلك القضية لم تكن لتوجد لولا علاء وجمال مبارك، وقال: "رقبتهما كانت هي المقصودة وكان استهدافهما هو الهدف الرئيسي"، مضيفا أن مجري التحريات بالقضية شاهده بجميع القضايا: "كان ناقص أشوفه في قضية سرقة وابور جاز".

وتحدث المحامي عن جمال وقال إنه تخرج عام 1983 من كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية، ورفض والده كونه رئيسا للجمهورية، أن يعمل بمؤسسة حكومية، ليعمل في بنك حتى وصل عام 1988 لمنصب مدير إقليمي، مشيرا إلى أن علاء تخرج من ذات الكلية 1982، وعمل موظفا ببنك إنجليزي ثم استقر في شركة بقبرص، لافتا إلى اختيار تلك الدولة لما تقوم به من تيسيرات للمستثمرين فيها.

وقال الديب إن علاء وجمال كانت لهما أعمال خيرية تعيل الأسر الفقيرة في المجتمع وما حدث هو الزج بهما في قضايا بسبب غضب الشارع من النظام وكثرة الشائعات حول أسرة مبارك.