الإثنين 24 يونيو 2024

محافظ الغربية : منظومة التحول الرقمي هدفها مكافحة الفساد وتوفير قاعدة بيانات ثابتة

19-2-2020 | 17:27

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي إن منظومة التحول الرقمي هدفها مكافحة الفساد المالي والإداري، وتوفير قاعدة بيانات ثابتة تعمل على تسهيل جميع الإجراءات ، إضافة إلى كونها نافذة لكل مديرية من مديريات الخدمات؛ لإبراز الأنشطة والإنجازات التي تقوم بها .


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الأربعاء  بوفد من الهيئة العربية للتصنيع؛ لمتابعة المشروعات التي تنفذها الهيئة بالمحافظة؛ لاستعراض تنفيذ المرحلة الأولى لمنظومة التحول الرقمي والتي تشمل ميكنة جميع إدارات الديوان العام؛ لتوفير الوقت والجهد والقضاء على الروتين، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.


وأوضح رحمي أن المنظومة سوف تضم نافذة خاصة بمتابعة المشروعات؛ لمعرفة تاريخ بدئها وانتهائها، ونسب التنفيذ، موجها بضرورة تغطية كافة أدوار المحافظة بمجموعة من الكاميرات التي تساعد في حفظ الأمن والاستقرار، وضبط منظومة العمل.


ومن جانبها، قالت نائب محافظ الوادى الجديد حنان مجدى، إن مرفق الإسعاف بالمحافظة يعد أحد المواقع المستهدف ميكنتها ضمن خطة منظومة التحول الرقمي بالمحافظة، وذلك لرفع مستوي الخدمة المقدمة وتطويرها.


جاء ذلك خلال تفقدها اليوم لمنظومة العمل بمرفق الإسعاف بالخارجة، وذلك للإطمئنان على سير العمل بهذا المرفق الحيوي.


ووجهت شكرها للعاملين بمرفق الاسعاف على الجهد المبذول على مدار الساعة، كما تفقدت منظومة العمل داخل المرفق من تجهيزات وسيارات إسعاف نموذجية والبالغ عددها ٧٤ سيارة مجهزة على مستوى المحافظة ، حيث استمعت إلى شرح عملي لكيفية التعامل مع الحالات المختلفة وآليات تلقى البلاغات بغرفة العمليات الرئيسية والتعامل الفوري معها.