الجمعة 27 سبتمبر 2024

«خليجيون في حب مصر».. أول كيان مؤسسي لتعزيز العلاقات المصرية الخليجية

15-4-2017 | 17:51

 

تنطلق في القاهرة السبت القادم، حفل تدشين أول كيان مؤسسي خليجي-مصري لإثراء التعاون بين الجانبين باسم "خليجيون في حب مصر".

و"خليجيون في حب" كيان مؤسسي تمثل منظومة تعاون مشترك من عدد من أبناء دول الخليج العربية المحبين لمصر وتمثل إحدى الجمعيات الأهلية غير الربحية التي تشكلت تجسيدا لمبادرة خليجية انطلقت من الكويت على يد الدكتور يوسف العميري لخدمة الصالح العام المصري-الخليجي.

تستهدف رؤية "خليجيون في حب مصر" ترسيخ العلاقات الخليجية-المصرية بهدف تعزيز التعاون المثمر لتحقيق المصالح المشتركة بين المجتمعين الخليجي والمصري.

ويسعى "خليجيون في حب مصر" لتوفير مناخ اقتصادي، وثقافي، وإعلامي، وفني، واجتماعي، يخدم كل مجالات التعاون بين الخليج العربي ومصر معتمدا نمطا جديدا من التفاعلات الإيجابية والبناءة لضمان استدامة المستوى المتميز والعلاقات الاستراتيجية بين الجانبين، وتأسيسا لنموذج جديد من الدبلوماسية الشعبية المثمرة التي تقف في خندق واحد مع الدبلوماسية الرسمية تطلعا لتتكامل مع جهود الحكومات والدول لتحقيق تطلعات الشعوب العربية.

ويعتمد "خليجيون في حب مصر"، على عدد من الآليات لتنفيذ رؤيته، عبر تعزيز الخبرات المصرية-الخليجية في المجالات المهنية المختلفة، ودعم وتطوير مجتمع أعمال ناجح يسهم في تقديم الرؤى المستقبلية الواعية لتعزيز وتطوير مناخ العمل المشترك، وبناء قاعدة بيانات مشتركة تأخذ في عين الاعتبار الأبعاد المختلفة البيئية والقانونية والاجتماعية المشتركة، وتوفير ومراجعة فرص استثمارية مناسبة للأعضاء والمساهمة في ضمان نتائج استثمارية جيدة، وتعزيز العلاقات مع مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التعاون المعرفي والعملي من خلال المهرجانات السياحية والثقافية في مصر ودول الخليج لتنشيط السياحة ودعم الاستثمار السياحي.