السبت 4 مايو 2024

رياضيو مصر ينعون الرئيس الأسبق: رحم الله مبارك

25-2-2020 | 18:02

عقب سماع نبأ وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك الذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر يناهز 91 عاما بعد صراع مع المرض خيم الحزن والأسى على الشارع الرياضي المصري ونعى بعض رؤساء الأندية الرياضية وكذلك بعض اللاعبين المعتزلين ونجوم الكرة الرئيس الراحل، الذي حظى بحب الكثير منهم ،وذلك من خلال صفحاتهم الشخصية على السوشيال ميديا .


– كتب فرج عامر رئيس نادي سموحة على صفحته الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : أترحم على الرئيس حسني مبارك.. كان واعيا بالمقاصد مجيدا للقياس .. ممتلئا بالعلم مظللة بالحكمة عاش لوطنه ونهجه غير مبدل ولا متبدل  غيروا غير متأقلم .. رحم الله الرئيس مبارك.


ونشر محمد عواد، حارس الزمالك، صورة للرئيس الأسبق الراحل معلقًا عليها قائلًا: «إنا لله وإنا إليه راجعون».


وكتب إسلام الشاطر، لاعب الأهلي والزمالك والإسماعيلي السابق، : «البقاء والدوام لله في وفاة رئيس مصر الأسبق محمد حسني مبارك، اللهم تجاوز عن سيئاته واغفر له وارحمه».


ونشر شريف إكرامي، حارس الأهلي، نعيًا للرئيس الأسبق على حسابه بـ«تويتر» قائلًا: «البقاء لله في وفاة رئيس مصر الأسبق محمد حسني مبارك، إنا لله وإنا إليه راجعون».


ونعى ميدو، نجم توتنهام وأياكس والزمالك ومنتخب مصر السابق، «مبارك» على حسابه بـ«تويتر» قائلًا: «البقاء لله في وفاة الرئيس محمد حسني مبارك.. الله يرحمه».


– ونشر النائب أحمد مرتضى عضو مجلس إدارة نادي الزمالك ، صورة للرئيس الأسبق مبارك وعلق عليها قائلا: “إنا لله وانا اليه راجعون توفى الى رحمة الله الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عمل من أجل مصر وفي لحظة الرحيل لم يفعل كما فعل غيره من الحكام العرب لم يقتل ولم يأمر بقتل ولم يهرب وواجه مصيره بشجاعة اسأل الله ان يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته الصبر والسلوان”.


– ونشر اللاعب السابق والإعلامي خالد الغندور صورة لحسني مبارك، وعلق عليها قائلا: (الله يرحمك ويغفر لك ويجعل الجنة مكانك.. أحلى أيّام عمري طفولتي وشبابي وتألقي كلاعب كرة قضيتها في عهدك.. مع السلامة يا صاحب الضربة الجوية الأولى).


– وكتب عصام الحضري كابتن وحارس منتخب مصر السابق : (ببالغ الحزن والأسى والألم أنعي الرئيس محمد حسني مبارك الذي وافته المنية اليوم، كنت نعم الأب والقائد والزعيم، لن أنساك ابدا اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك وخالص العزاء للسيد جمال مبارك والسيد جمال مبارك والأسرة السيد الرئيس وللشعب المصري والعربي، وإنا لله وإنا إليه راجعون).


– بينما قال نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق مصطفى يونس، عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”:توفي إلى رحمة الله ابن من أبناء مصر الشرفاء والذي أفنى عمره في خدمة الوطن، وابن من أبناء قواتنا المسلحة، خير أجناد الأرض الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، كل التعازي للشعب المصري والإخوة الأعزاء علاء وجمال مبارك، رجاء من السيد الرئيس أن تكون الجنازة عسكرية تليق بما قدمه لمصرنا الغالية”.


– الشئ نفسه فعله الصقر أحمد حسن  حيث نشر صورة للرئيس الأسبق مبارك وعلق عليها قائلا: (سوف أموت وسيحكم التاريخ علي وعلى غيري بما لنا او علينا.. إن الوطن باق والأشخاص زائلون ومصر العريقة هي الخالدة..‬ ‫رحمة الله عليك سيادة رئيس مصر الأسبق محمد حسني مبارك).


– وكتب  اللاعب الدولي محمد ناجي جدو على “تويتر”: “إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء لله في وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وخالص التعازي لأسرته وأحبائه”.


يشار إلى أن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ولد في 4 مايو 1928، بكفر المصيلحة في محافظة المنوفية، وتولى حكم مصر في 14 أكتوبر 1981 خلفًا للرئيس الراحل محمد أنور السادات، قبل أن يتنحى في 11 فبراير 2011.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa