الأربعاء 8 مايو 2024

برلمانية: مدارس التكنولوجيا التطبيقية تخرج جيلا جديدا من العمالة الماهرة

5-3-2020 | 13:28

قالت النائبة ليلى أبو إسماعيل، أمين سر لجنة التعليم بمجلس النواب، إن تجربة مدارس التكنولوجيا التطبيقية الجديدة التي بدأتها وزارة التربية والتعليم خلال الفترة الماضية هي تجربة مهمة للغاية للنهوض بالتعليم الفني، والذي عانى خلال الأعوام السابقة من سوء الأوضاع وتردي مستوى التعليم.


 

وأوضحت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مدارس التعليم الصناعي والمهني منذ سنوات تعاني من أزمات وتدني المستوى، مشيرة إلى أن الشراكة بين القطاع الخاص والدولة مهمة لأنها ستؤدي إلى دمج الجانب النظري مع العملي خلال المرحلة الدراسية بما سيؤدي إلى إعداد جيل جديد من العمالة الماهرة والكوادر الفنية.


وأضافت إن هذه المدارس هي خطوة في إطار تطوير التعليم الفني، وبعدها تعمل الدولة على إنشاء عدة جامعات تكنولوجية لاستكمال هذا التطوير، مؤكدة أنه يجب الاهتمام أيضا بتطوير المدارس المهنية الموجودة حاليا لأن التعليم الفني هو أساس النهضة والتنمية في أية دولة.


وأشارت إلى أن الدولة المصرية تولي ملف التعليم عامة ومن بينه التعليم الفني اهتماما كبيرا، في إطار خطة التنمية المستدامة 2030، حيث يعد التعليم الفني أحد ركائز تحقيق التنمية التي تنشدها مصر خلال الفترة المقبلة.

    Egypt Air