الخميس 27 يونيو 2024

وزيرة البيئة: الرئيس السيسي يدعم المرأة ويؤمن بقدراتها

أخبار5-3-2020 | 17:49

أكدت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، إيمان الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمرأة المصرية ودعمه الدائم لها بشكل عام، والوزيرات بصفة خاصة. 


وأعربت فؤاد - في كلمتها خلال المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة والتي تختتم فعالياته اليوم الخميس- عن ترحيبها بالدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة وبالبرلمانيات المصريات اللاتي يساعدنها من أجل تمكين المرأة والحفاظ على حقوقها.


وقالت: "إن مصر لديها كنوز طبيعية حيث يوجد بها ٣٠ محمية طبيعية، وخلال العامين الماضيين تم توظيف النساء بهذه المحميات من أجل حمايتها والحفاظ عليها". 


وأضافت: " أن المرأة تلعب دورا هاما في الحفاظ على البيئة وعلى سبيل المثال السحابة السوداء المتسببة في ظهور العديد من الأمراض الصدرية الناتجة عن حرق قش الأرز، حيث قامت المرأة في المحافظات بقيادة الحملات التوعووية في شهر يوليو الماضي قبل موسم الحصاد عقب اتخاذ الوزارة جميع الإجراءات للقضاء على السحابة السوداء حتى بدأنا ندخل شهور سبتمبر وأاكتوبر ونوفمبر دون المعاناة من آثار حريق قش الأرز". 


وأشارت إلى أنه بفضل جهود المرأة تم توفير ٢٣.٥ مليون جنيه خلال شهرين لتمويل مشروعات جديدة بسبب القضاء على حرق قش الأرز. 


ولفتت إلى جهود المرأة أيضا في إنشاء الغاز بأسعار بسيطة .. موضحة انها قامت من خلال التكنولوجيا الهندية بإنشاء وحدة غاز حيوي بتمويل بسيط بهدف توفير فرص عمل.


بالنظر إلى معاناة مصر الأخيرة من المخلفات الصلبة، أوضحت أن النساء بدأت في تدوير المخلفات؛ وخاصة في منطقة منشأة ناصر، وإنشاء شركة تقوم بإعادة تدوير المخلفات والبلاستيك لصناعة مستلزمات تباع بأسعار بسيطة، مؤكدة دور المرأة في كافة المجالات.


وقالت وزيرة البيئة -في ختام كلمتها - : "إن الوزارة لديها ٣ آلاف موظف يعملون في الهيئة التنظيمية للمخلفات الصلبة والحفاظ على البيئة، فضلا عن وجود مكاتب بكافة أنحاء الجمهورية، وهذا يدل على أن العمل ميداني وليس مكتبي".