الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

محمود علم الدين يقدم ورقة بحثية حول "الواقع الراهن للصحافة العلمية في مصر" بالجامعة الأمريكية

أخبار8-3-2020 | 19:39

قدم الدكتور محمود علم الدين أستاذ الصحافة بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، ورقة بحثية بعنوان "الواقع الراهن للصحافة العلمية في مصر.. دراسة تحليلية للشكل والمضمون عام ٢٠١٩"، وذلك في الجلسة الثانية للملتقى العربى للصحافة العلمية الذي ينظمه مركز كمال أدهم للصحافة التليفزيونية والتقنية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة برئاسة الدكتور حسين أمين أستاذ الإعلام ومدير المركز.


وقال علم الدين -  إن البحث تناول أوضاع الصحافة العلمية في مصر خلال عام 2019، بإجراء دراسة تحليلية للشكل والمضمون في نفس الوقت، مضيفا أن الملتقى شهد أيضا تقديم ورقتين بحثيتين لكل من أسماء رمضان المدرس المساعد بقسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة عن "الشئون العلمية في المواقع الإليكترونية المصرية" ، وآخرى للصحفية ندى شريف عن "مصداقية الأخبار العلمية والتكنولوجية".


شارك في أعمال الملتقى نخبة من كبار الأساتذة في الإعلام من بينهم الدكتورة هبة الله السمرى وكيل كلية الإعلام جامعة القاهرة، والدكتورة جيلان شرف، والدكتورة نرمين عبد الرازق، والدكتورة رشا علام، والدكتورة غادة عبد الهادى قنديل، والدكتورة نرمين الصابر، والكاتب الصحفي مفيد فوزى والكاتب الصحفي أشرف أمين، والإعلامى أحمد يوسف.

    الاكثر قراءة