الإثنين 17 يونيو 2024

رئيسة المفوضية الأوروبية تحذر: بريطانيا يجب أن تلتزم بقواعد اللعبة للوصول لأسواقنا

9-3-2020 | 17:03

حذرت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، بريطانيا؛ قائلة إنها يجب أن تلتزم بـ"قواعد اللعبة" إذا كانت تريد تجارة مع الاتحاد الأوروبي بدون تعريفات جمركية بحلول نهاية العام الجاري.


وقالت فون دير لاين، خلال مؤتمر صحفي عقد احتفالًا بانقضاء أول 100 يوم منذ توليها منصبها الجديد، إن بريطانيا يجب أن تحسم قرارها بشأن ما إذا كانت تريد الإبقاء على تجارة بدون تعريفات مع الاتحاد الأوروبي.


وأوضحت رئيسة المفوضية الأوروبية، في تصريحات نقلتها صحيفة (الاندبندنت) البريطانية، أن حسم بريطانيا قرارها يعد ضروريًا، فكلما أرادت بريطانيا أن تحظى بإمكانية وصول أكبر للسوق الموحدة، كلما تعين عليها الالتزام بقواعد هذه السوق.


وبدأت محادثات تجارية بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا في بروكسل الأسبوع الماضي عقب خروج الأخيرة من الاتحاد، غير أن المحادثات تعثرت بسبب عدم تحديد ما إذا كانت بريطانيا ستظل ملتزمة ببعض قواعد التكتل الأوروبي.


ولفتت الصحيفة إلى أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قلقة من أن تعمل بريطانيا على تقويض معايير الاتحاد، وأصرت الدول الأوروبية على أن إجراء تجارة بدون تعريفات جمركية لن يستمر إلا بتوقيع بريطانيا على معايير معينة تخص البيئة وحقوق العمال والمساعدات المقدمة من الدولة ومعايير المنتجات.