الجمعة 27 سبتمبر 2024

الشعلة الأولمبية تصل اليابان في مراسم مختصرة غابت عنها الجماهير بسبب كورونا

20-3-2020 | 09:40

وصلت شعلة دورة الألعاب الأولمبية اليوم الجمعة إلى اليابان لكن بحضور عدد محدود من الأشخاص، وذلك لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن اليابان ستطلق مسيرة الشعلة الأولمبية التي استلمتها من اليونان تحت شعار (الأمل يضيء طريقنا) الأسبوع المقبل في جميع أنحاء البلاد، وسط مخاوف متزايدة بين الرياضيين في جميع أنحاء العالم حيال احتمالية تأجيل أو إلغاء دورة الألعاب الصيفية الأولمبية التي تقام كل 4 سنوات.

واضطر منظمو الأولمبياد إلى تقليص عدد حضور حفل استقبال الشعلة في قاعدة ماتسوشيما التابعة للقوات الجوية اليابانية في مياجي، إحدى الولايات التي دمرها الزلزال المدمر والتسونامي قبل تسع سنوات.

وحضر الحفل الذي أقيم في ظروف متأزمة، عددا محدودا من الأشخاص من بينهم رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو يوشيرو موري ورياضيان حائزان على الميداليات الذهبية وهما الجودوكا تاداهيرو نومورا وساوري يوشيدا الحاصلة على ثلاث ذهبيات في المصارعة.

وكان من المفترض أن يكون هؤلاء الأشخاص السالف ذكرهم جزءًا من وفد رفيع المستوى لاستلام الشعلة في أثينا أمس، ولكن تم إلغاء هذه الخطة في ضوء انتشار الفيروس بسرعة في جميع أنحاء أوروبا.

وقالت يوشيدا - التي استلمت مع نومورا وأشعلا المرجل الأولمبي في القاعدة الجوية - "لقد بدأ أخيرًا. لقد حان الوقت لمواجهة العديد من الصعوبات، لكنني آمل أن تبعث مسيرة الشعلة هذه على البهجة والأمل للجميع".

وبسبب احتياطات فيروس كوفيد-19، تأثرت العديد من احتفالات الألعاب منذ مراسم إيقاد الشعلة في 12 مارس في اليونان كما هو مقرر بدون حضور جمهور.