الجمعة 10 مايو 2024

فيديو.. وزيرة التضامن تكشف خطة الدولة لتوعية أطفال دور الرعاية بخطورة كورونا

22-3-2020 | 10:40

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، إن مؤسسات رعاية الأطفال متعددة وتتنوع ما بين رعاية أيتام وأطفال بلا مأوى ورعاية مواطنين بلا مأوى وأشخاص ذوي إعاقة، لافتة إلى أن هذه المؤسسات تحتاج لتطوير بنية تحتية وتطوير للخدمة المقدمة.


وأضافت القباج، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الأطفال الأيتام أعمارهم مختلفة ويحتاجون رعاية اجتماعية ونفسية خاصة جدا لكي يصبحوا مواطنين أسوياء صالحين مثمرين في المجتمع.


وأوضحت أنه تم وضع معايير أساسية لتلك المؤسسات وكيفية حماية الأطفال لضمان خروج أطفال أسوياء للمجتمع منها لأنها معايير أساسية لحماية الأطفال وسيتم تطبيقه بالقدر المناسب.


وتابعت، نتعاون مع جمعيات أهلية عديدة من خلال الوزارة لحماية الأطفال ويتم اختيار هذه الجمعيات وفقا لمعايير محددة لكي يستفيد الأطفال منها.


وكشفت عن تفاصيل لقائها بالرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدة أن الاجتماع شمل توجيها بالحماية من فيروس كورونا، كوفيد 19، ويتم قياس حراري لكل الموظفين يوميا وتعقيم المكاتب بالوزارة، وإعطاء إجازات لكل الموظفين الذين لديهم أطفال أو أمراض مزمنة، بالإضافة لمنع الزيارات على الأطفال في المؤسسات وتوفير رعاية خاصة لهم وتقديم حملات توعية لهم.


    Dr.Radwa
    Egypt Air