الأحد 20 اكتوبر 2024

الصحة تكشف 3 أسباب لارتفاع الوفيات في مصر بسبب كورونا

أخبار29-3-2020 | 11:50

حددت وزارة الصحة والسكان، ثلاثة أسباب وراء ارتفاع عدد الوفيات في مصر جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».


وأفادت الوزارة، في بيان لها اليوم أنه بالرغم من أن أغلب حالات الوفاة جراء الإصابة بالفيروس هم من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، إلا أن هناك أسباب أخرى زات من نسبة الوفيات .


وذكرت الوزارة أن أولى هذه الأسباب هو وصول الحالات للمستشفى في حالة صحية متأخرة، حتى أن بعضهم توفى فور وصوله، أما السبب الثاني هو التشخيص المتأخر من قبل بعض المستشفيات الخاصة للمرض، ما يجعل الحالة تدخل في أعراض متقدمة يصعب معها إنقاذ المريض، أما السبب الثالث والأخير فهو قيام بعض المرضى بإجراء تحليل «pcr» الخاص بفيروس كورونا المستجد في معامل خاصة أو أخرى جامعية غير مربوطة بشبكة وزارة الصحة، ما نتج عنه ظهور نتائج غير صحيحة لحالات سلبية وهي في الحقيقة إيجابية.


وناشد الدكتور خالد مجاهد المستشار الإعلامى لوزيرة الصحة والسكان، والمتحدث الرسمى للوزارة، جميع المواطنين عدم إجراء أى تحاليل معملية تخص فيروس كورونا المستجد، إلا فى المعامل المركزية التابعة للوزارة، أو معامل مستشفيات الجامعة التى تم ربطها بالوزارة .


كما دعى مجاهد جميع المستشفيات الخاصة والجامعية إلى ضرورة الإبلاغ عن أى حالات اشتباه إصابة بالفيروس، حتى تتمكن وزارة الصحة من التدخل والتعامل مع الحالة .


وأكد مجاهد فى تصريحات صحفية، أن معدلات الشفاء فى مصر عالية جدا عن دول كثيرة فى العالم، مشيرا الى أن غالبية الوفيات من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.