الأربعاء 15 مايو 2024

أجهزة محافظة القاهرة تواصل إزالة العقارات المخالفة وتحويل المخالفين للنيابة العسكرية

8-5-2020 | 13:03

 أكد محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تواصل جهودها لإزالة المباني المخالفة والتعديات على أراضي أملاك الدولة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين وتحويلهم للنيابة العسكرية لعدم استغلال بعض المخالفين للظروف الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا لارتكاب مخالفات.


ووجه محافظ القاهرة -في بيان اليوم الجمعة- رؤساء الأحياء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لترسيخ هيبة الدولة وفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات بصورة فورية وإنهاء كافة الممارسات الخاصة بالاستيلاء على أراضي الدولة حفاظًا على حق الشعب.


وأكد أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تواصل جهودها على مدار اليوم لرصد أي أعمال بناء مخالف والتعامل الفوري معها، مشيرا إلى أن الإزالات التى يتم تنفيذها تتم بصوره رادعة لعدم السماح للمخالف بتكرار مخالفته مجددًا مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين.


وتشهد مناطق العاصمة الأربعة موجة قوية لإزالة العقارات المخالفة سواء التي تم بناؤها بدون ترخيص أو المخالفة لشروط الترخيص أو التي تقع على أراضي أملاك الدولة، فتشهد المنطقة الشرقية اليوم استكمال إزالة 34 عقارا بمحور ترعة الطوارىء بحى السلام أول ضمن أعمال إزالة العقارات المخالفة على جانبي المحور، كما تمت إزالة عقار مخالف بشارع جسر السويس واستكمال إزالة 4 أدوار مخالفة بالعقار 124 شارع جسر السويس وازالة عقار حتى سطح الأرض في عين شمس.


وفي المنطقة الجنوبية، يتم إستكمال إزالة المباني المخالفة المقامة على قطعة الأرض التي استردتها محافظة القاهرة كجزء من المديونية المستحقة للمحافظة لدى جمعية صقر قريش والبالغة مساحتها 38 ألف م2، كما تمت إزالة مبان مخالفة بأحياء البساتين والخليفة وتنفيذ إزالة مبنى مخالف حتى سطح الأرض مقام على أرض أملاك الدولة وإزالة 4 محلات حتى سطح الأرض بنهر الطريق في حلوان.


وفي المنطقة الغربية، تمت إزالة بناء مخالف بحي منشأة ناصر، وفي المنطقة الشمالية تمت إزالة أعمال بناء مخالف بدون ترخيص بشارع بن سندر بحى الزيتون وإزالة مبان مخالفة بالزاوية الحمراء وبشارع الشركات بالشرابية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air