الجمعة 27 سبتمبر 2024

كاتب كردي: الجيش التركي عنصر فعال في جميع الأعمال الإرهابية بالمنطقة

7-6-2020 | 19:52

أكد ملفان رسول الكاتب والمحلل السياسي الكردي السوري أن إصرار أردوغان على استغلال الجيش في الأعمال الإرهابية والقتال إلى جانب المليشيات المسلحة في كل من سوريا وليبيا يعود الى العقل التركي القديم ومحاولة إقامة الدولة العثمانية القديمة واستباحة ممتلكات وخيرات الشرق الأوسط.

وأضاف رسول في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" أن أردوغان يستغل الجانب الديني في إعادة الخلافة العثمانية، مشيرا إلى أنه يستغل الإسلام السياسي بقيادة جيشه في الاعمال الإرهابية والقتالية.

وأوضح رسول أن تركيا عنصر فعال في الأعمال الإرهابية والقتالية وجميع الأوراق التي اختلطت في الشرق الأوسط وزعزعة الأمن في ليبيا وسوريا مشيرا إلى أن تركيا عملت اقتصاديا وسياسيا و عسكريا لتدمير الدول العربية.

وتابع رسول أن الجيش التركي عمل علي تدمير الثقافة التركية والفكرية واقتصاديا والبنية الاجتماعية وانهيار الدولة السورية، مشيرا إلى أن جماعات المرتزقة بقيادة الإخوان الإرهابية ساندوه.

ولفت رسول إلى أن تركيا تستخدم الجيش حتى تقول إنها رائدة في الشرق الأوسط بمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية وحلف الناتو ولخدمة أغراضهم في المنطقة، مشيرا إلى أن اردوغان عمل على تغير الدستور ليقود الجيش في تحقيق أطماعه.