الإثنين 1 يوليو 2024

وكيل «ثقافة النواب»: جائزة الدولة للمبدع الصغير تحفز النشء على الإبداع والابتكار

11-6-2020 | 15:01

 

أشاد النائب محمد شعبان وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار والقائم بأعمال رئيس اللجنة بمجلس النواب، بقرار تخصيص جائزة تحت مسمى "جائزة الدولة للمبدع الصغير"، مؤكدًا أن محافظات مصر زاخرة بالمواهب والمبدعين من النشء فى جميع المجالات العلمية والتثقيفية والرياضية.


وأشار شعبان في تصريح لـ«الهلال اليوم»، أن قرار مجلس الوزراء يعد محفزًا للمواهب والمبتكرين، بالتزامن مع توجه الدولة نحو تطوير التعليم، وما تشهده مصر من من نهضة وتنمية حقيقية.


وأضاف أن وزارتي الثقافة والتربية والتعليم يعتبر من أهم أجهزة الدولة المعنية بهذا الأمر، مؤكدًا أن هذه الأجهزة لا تعمل في جزر منعزلة عن بعضها للبحث والتدريب والتعليم، وإثقال المواهب الكامنة لدى النشء.


وأوضح شعبان أن وزارة التربية والتعليم عندما قررت التوجه إلى التعليم الرقمي، وإدخال التكنولوجيا فى التعليم لم يكن الهف من ذلك أن يتعلم الطالب التعامل مع وسائل التكنولوجيا، وإنما كان الهدف تغيير شكل وتكوين شخصية وعقلية الطالب لمساعدته على إظهار موهبته والمجال الذي يتميز فيه.


وأكد أن تشجيع واكتشاف المواهب والمبدعين يعتبر دور أصيل لوزارة الثقافة، مؤكدا أن الوزارة بجميع هيئاتها وقصورها تتبنى هذا التوجه، بدليل ما تشهده قصور الثقافة من انشطة وفنون فى مجال الرسم والمسرح والقصر القصيرة، وانتقاء المواهب والاعتناء بها، من خلال تبنيها وإثقال مواهبها، مؤكدا أن قصور الثقافة والهيئات العلمية والبحثية تبذل قصارى جهدها فى هذا المجال في ضوء الامكانيات المتاحة لديها.