الأربعاء 26 يونيو 2024

منتجات غذائية وأطعمة لاغنى عنها فى مطبخك

سيدتي11-6-2020 | 16:35

بمجرد أن يتم تحديد المنتجات الأساسية الخاصة بإعداد الطعام يصير الطهى أكثر سهولة وهناك بعض الأطعمة والمنتجات الغذائية التى يجب الا تخلو منها خزانات المطبخ وفيما يلى نقدم أبرزها

1-      الزيوت .. ضرورية لكل شىء تقريبا بدءا من التحمير إلى صنع الصلصات والتتبيلات وغير ذلك يمكن الاختيار بين مجموعة مختلفة من الزيوت مثل زيت الزيتون وزيت الأفوكادو وزيت السمسم أو زيت الفول السودانى أو الزيوت النباتيه أو زيت جوز الهند , اختارى واحد أو اثنين لضمه لمطبخك حتى لايفسد الباقى من قلة الاستخدام .

2-      الخل من المكونات المفيدة للكثير من الأطعمة تخلط فى الصلصات وتوضع فى الحساء ومع التتبيلة وغير ذلك.

3-      حتى إذا لم تكونى من محبى الأطعمة الحارة فإن الصلصات الحارة ضرورية فى المطبخ حيث يمكن إضافة القليل منها للكثير من الأطعمة لإكسابها نكهة خاصة لذيذة.

4-      الحبوب والبقوليات مثل العدس والكينوا شديدة الأهمية فى المطبخ فهى سهلة الطهى وقابلة للتخزين لفترات طويلة يمكن إضافة طبق من الحبوب أو البقوليات إلى الخضروات واللحوم للحصول على وجبة صحية غنية بالفيتامينات .

5-      المكرونة من المواد الغذائية الأساسية فى المطبخ حيث أنها وجبة سهلة يمكن طهيها فى 10 دقائق فقط أو أقل.

6-      الصلصات والخضروات المخللة تعطى الأطعمة نكهة مميزة يمكنك ضم المايونيز والبصل المخلل معجون الطماطم وغير ذلك.

7-      الفاصولياء البيضاء سواء المجففة أو المعلبة يجب أن تكون من المكونات الأساسية فى خزانة المطبخ فإلى جانب فائدتها الغذائية الكبيرة فإنها يمكن طهيها بعده طرق فيمكن عملها حساء أو طحنها أو طهيها كطبق جانبى أو تتبيلها وتحويلها لسلطة أو طحنها وعملها برجر نباتى أو غير ذلك.

8-      الأسماك والمأكولات البحرية المعلبة من المواد المهمة التى يمكن استخدامها فى أكثر من طبق مثل إضافتها للسلطة الخضراء أو إضافتها للمكرونة أو تخلط بالقليل من المايونيز لعمل سلطة المأكولات البحرية , بالإضافة إلى أن الأسماك المعلبة تمتد صلاحيتها لفترة طويلة.

9-      الخضروات المعلبة من الأطعمة التى يجب ضمها لخزانة المطبخ مثل الخرشوف المتبل والزيتون والطماطم المجففة والذرة والبازلاء والفاصولياء الخضراء وغير ذلك , بالتأكيد تعد الأطعمة الطازجة ألذ طعما وأكثر فائدة للصحة إلا أن الخضروات المعلبة تعد خيارا سهلا عند الأوقات الطارئة وفى حالة ضيق الوقت .

10-   الأعشاب المجففة كالريحان والنعناع والزعتر والروزمارى وغيرها تعطى نكهات مميزة للأطعمة وأحيانا المشروبات لذلك فهى لاغنى عنها فى مطبخك ولكن يجب التأكد من مراقبة تاريخ صلاحيتها جيدا لتجنب فسادها.

11-   بالتأكيد التوابل المطحونة لاغنى عنها فى أى طبخة و تعتمد على ذوقك فى الأطعمة مثلها مثل الأعشاب المجففة اختارى التوابل التى تميلين لها

12-   الخردل من المنتجات التى تضفى نكهة مميزة للأطعمة يمكنك الاختيار بين العديد من نكهات الخردل مثل الخردل العادى وخردل الحبوب الكاملة والخردل الحار وغير ذلك ويمكن مزجه بالعسل أو الخل لاستخدامه فى السلطات أو تقديمه مع اللحم أو فى التتبيله أو غير ذلك .

    الاكثر قراءة