السبت 29 يونيو 2024

برلماني: جائزة «المبدع الصغير» إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات الدولة في عهد السيسي

أخبار11-6-2020 | 17:18

قال النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إنه رغم ما تواجهه الدولة من مخاطر وأضرار بسبب جائحة كورونا، إلا أن الحكومة تواصل العمل في جميع المجالات لمواصلة خطة التنمية بقيادة الرئيس السيسي، مشيدًا بقرار الحكومة بالموافقة على مشروع قانون إنشاء جائزة الدولة للمبدع الصغير.



وأكد بركات، في تصريح خاص لبوابة «الهلال اليوم»، أن القرار يعتبر انجازًا جديدًا يضاف إلى الانجازات التي حققتها الدولة في عهد الرئيس السيسي، حيث يُصب في مصلحة دعم وتشجيع الإبداع والبحث والابتكار، مشيرًا إلى أن اكتشاف المواهب الصغيرة من المبدعين والمبتكرين والموهوبين دور أصيل يقوم به ثلاث وزارات بشكل رئيسي، وهي: "التعليم، والثقافة والشباب والرياضة".



ولفت بركات أن مجلس النواب ساهم في تشجيع الابتكار والبحث العلمي من خلال تحويل صندوق دعم تمويل الإبداع والابتكار والبحث العلمي إلى هيئة حتى يصبح أكثر فاعلية في دعم الابتكار بين طلاب الجامعات، كما ساهم في دعم تسجيل براءات الاختراع، بجانب القوانين الصادرة بدعم المبتكرين والمبدعين الشباب.



وأكد بركات، أن مصر مليئة بالمبدعين والمبتكرين في جميع المجالات، وفي شتى المحافظات، ولكن كل ما يحتاجه هؤلاء هو الدعم والتمويل، وهو ما تسعى الدولة إلى توفيره، مشددًا في الوقت ذاته على الدور الذي يجب أن يلعبه رجال الأعمال ورجال المجتمع المدني في المشاركة في تبنى وتشجيع المبدعين.



وراهن بركات على دور المدرسة وقصور الثقافة في بناء شخصية الطفل، لافتا أن بناء الشخصية لا يقتصر على الجوانب السلوكية فقط، ولكن أيضا تنمية المهارات والقدرات العقلية، وتشجيع كل طفل موهوب على تنمية الجانب المهاري الذي يتميز به، من أجل خلق أجيال قادرة على الإبداع والابتكار.