الإثنين 3 يونيو 2024

لن ننسى.. عضو «دفاع النواب»: قمة عطاء المؤسسة العسكرية تجلت في الانحياز لمطالب المصريين في 30 يوينو

أخبار22-6-2020 | 18:47

قال اللواء مليجي فتوح، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن نزول 33 مليون مواطن مصري رفضا لحكم جماعة الإخوان في 30 يونيو يعد ملحمة كبري لم يسجل التاريخ  مثلها فى يوم من الأيام، مضيفا إن اصطفاف المصريين جعل يوم 30 يونيو من أعظم أيام التاريخ البشري، والذى لا يقل في قيمته ومكانته عن يوم 23 يوليو 1952، أو عن يوم 6 أكتوبر 1973، أو عن يوم رفع العلم المصري فوق طابا


وأضاف فتوح فى تصريح لـ«الهلال اليوم»، إن صرخات الشعب المصري الرافضة لحكم جماعة الإخوان كانت مسموعة لدى جميع دول العالم فى 30 يونيو، مشددا على أن قمة عطاء المؤسسة العسكرية تجلت في الانحياز إلى مطالب الشعب المصري في ذاك اليوم، وقررت في 3 يوليو وقف هذه المخطط وإزاحة الجماعة من حكم مصر، وتحرير مصر منهم، وإسناد حكم مصر مؤقتا إلى رئيس المحكمة الدستورية العليا.

وأشار إلى أن جماعة الإخوان تعاملت مع خروج المصريين إلى الشوارع بغطرسة غريبة، ومقابلة ذلك بالعنف والقوة، لافتا أنه كان شاهدا على ما يحدث فى الشارع في ذلك الوقت كونه كان مديرا لأمن الشرقية.

وأردف فتوح أنه عقب إعلان عزل محمد مرسي انتشر التخريب والإرهاب وقطع الطرق فى كل ربوع مصر، مضيفا إننا كنت نضبط جناة ونقوم بتفكيك قنابل وإبطال متفجرات في كل مكان حتى في المدارس والأسواق.

وأكد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن الشرطة احتمت بالشعب، واحتمى الشعب في الشرطة فى شكل يؤصل لطبيعة واتحاد المصريين مع مؤسساتهم الوطنية في مواجهة قوى التخريب والشر.

وأوضح أن هجوم الإخوان على الدولة المصرية، والتقليل من الإنجازات التى تجري على أرض مصر، والانحياز إلى أعداء الوطن ينم عن الحالة الذي وصلت إليه الجماعة من خيبة أملهم وتبخر أحلامهم التي ظلوا يخططون لها لعقود، متابعا: "أي منبت سوء يضمر الشر لمصر والمنطقة، سوف تهرول إليه الجماعة للاستقواء به أملا فى لملمة من تبقى من آمالهم الضائعة". 


وأشاد فتوح بموقف الرئيس السيسي الذى حمل روحه على يديه لتحقيق مطالب المصريين بإزاحة الإخوان عن حكم مصر، مؤكدا أن رئيس مصر يخاف الله ويؤمن بالخير والمحبة وهو ما ينعكس على كلامه وأفعاله التي تنشد الخير والرخاء للوطن.

ووجه عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، رسالة للشعب المصريين بالتزامن مع احتفالات ثورة 30 يونيو قائلا: "مبروك عليكم يا مصريين.. مصر رجعت لنا، حافظوا عليها، ولا تمنحوا الفرصة لأي عدو أن يدخل بيننا، ويجب أن نلتف حول قيادتنا التي تواصل الليل بالنهار للحفاظ على أرض الوطن وتنمية ثرواته".