الخميس 16 مايو 2024

وفاة معتمر مصري بسبب التكدس وتأخر إقلاع الرحلات

19-4-2017 | 23:48

شهدت صالة الترانزيت بالمبنى رقم 2 بمطار القاهرة، أمس، وفاة معتمر مصرى بملابس الإحرام قبل صعوده إلى الطائرة السعودية المتجهة إلى جدة متأثرا بتوقف عضلة القلب وتم نقل الجثمان إلى المستشفى، وذلك بسبب  تكدس المعتمرين بمطار القاهرة الدولي لعدم توافر العدد الكافي من الطائرات التابعة لشركة الخطوط السعودية لاستيعاب الأعداد المغادرة.

وأفادت مصادر طبية أن الدكتور مدحت قنديل، مدير عام الحجر الصحي بالمطار تلق إخطارًا من الشرطة بسقوط الراكب أحمد بهجت عيد 53 عامًا على الأرض أمام مدخل جيت رقم 5 المخصص لصعود ركاب رحلة الخطوط السعودية رقم 386 والمتجهة إلى جدة، وتوجه طبيب الحجر الصحي إلى الراكب وتبين وفاته متأثرًا بإصابته بتوقف عضلة القلب وتم نقل الجثمان إلى مستشفى هليوبوليس لإعداده للدفن.

وتشهد رحلات الخطوط السعودية حالة ارتباك شديد وتأخر وإلغاء بعض الطائرات مما تسبب فى معاناة لكل الركاب، وخلق حالة تكدس بمطار القاهرة الدولي.

وأعلنت الإدارات الشرطية العاملة بمطار القاهرة حالة الطوارئ لاستيعاب وحل أزمة تكدس المعتمرين المغادرين على متن الخطوط السعودية، وعقد اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى اجتماعًا مع مديرى الإدارات الشرطية التابعة للإدارة لاستيعاب أزمة تكدس معتمرى الخطوط السعودية.

وأكد مصدر أمني بمطار القاهرة الدولي أن مجاهد شدد خلال الاجتماع على ضرورة التواجد الأمني والشرطي من كل الإدارات لتقديم الخدمات للمعتمرين والتنسيق مع سلطات المطار لحين انتهاء الأزمة وقيام الخطوط السعودية بحل ازمتها مع ركابها.

وأفاد مصدر أمني أنه تم الدفع بأعداد إضافية من ضباط العلاقات العامة بالمطار لتقديم كافة التسهيلات للمعتمرين، فضلا عن الدفع بأعداد كبيرة من ضباط وأفراد ادارة المرور لتنظيم سير المركبات الناقلة للمعتمرين وذويهم.