الإثنين 17 يونيو 2024

المؤتمر الثالث للصيدلانيات بجامعة قناة السويس( منشور من الامس)

20-4-2017 | 10:51

نظمت كلية الصيدلة بجامعة قناة السويس المؤتمر الثالث لقسم الصيدلانيات والأقسام العلمية والذى اشتمل على أكثر من عشرين بحثا وأربعة عروض شفهية عن أحدث ما قام به أعضاء هيئة التدريس بالقسم من أبحاث، وكذلك طلاب درجتى الماجستير والدكتوراه عن الأشكال الدوائية النانومترية والأنظمة الحديثة لتوصيل الدواء.

كما  يشمل على أبحاث في الكيمياء الحيوية والأبحاث الخاصة بكلية الطب وتطبيقات الرنين النووي المغناطيسي في نظم توصيل الدواء، وقدم الدكتور تامر حسنين حامد بحثه عن بوادئ الأنظمة النانومترية لأشكال أكثر ثباتا.

الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس أكد خلال افتتاحه للمؤتمر أن كلية الصيدلة مكلفة من اللجنة القومية لإعادة منظومة الدواء والصناعة، وذلك خلال اجتماعاتها التى تنصب كلها على تخريج كوادر ماهرة وقادرة على تطوير منظومة الدواء فى مصر خاصة قسم الصيدلة الصناعية والكيمياء والصيدلانيات، فالبحث العلمي قائم على الشباب، فهو القادر على تطوير صناعة الدواء فى مصر .
من جانبه أكد  الدكتور ياسر مصطفى عميد كلية الصيدلة أن قسم الصيدلانيات يجمع بين الخبرة والشباب الطلاب الذين يعملون بكل جد ونشاط وذلك لإثراء علم الصيدلانيات بكل ما هو جديد وأيضا هذا القسم هو الذى استن هذه السنة من مؤتمرات الأقسام العلمية لتصبح سنة حميدة تنتهجها جميع الأقسام بالكلية.

الدكتور شديد جاد رئيس قسم الصيدلانيات أشارإلى  أن المؤتمر يأتى في إطار الخطة البحثية للجامعة في إقامة مؤتمرات مشتركة مع الأقسام المختلفة وإقامة شركات بحثية مع كليات الطب البشري.