الخميس 16 مايو 2024

جهود الداخلية خلال 24 ساعة.. توافر أغذية مخفضة الأسعار للمواطنين.. وضبط 23 قطعة سلاح و120 طربة حشيش بقيمة 840 ألف جنيه و10 آلاف قرص مخدر بـ 800 ألف جنيه

تحقيقات29-6-2020 | 13:51

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة والمشاركة في تخفيف الأعباء عن المواطنين من أجل تحقيق الاستقرار الأمني بالمحافظات.

 

توافر أغذية مخفضة الأسعار للمواطنين

تحت رعاية رئيس الجمهورية، وبمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، واصلت شوادر كلنا واحد تقديم السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، حيث أطلقت الداخلية المرحلة الثالثة عشر من مبادرة "كلنا واحد" بمشاركة كبرى السلاسل التجارية على مستوى الجمهورية.

 

وتهدف المبادرة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين واستمراراً للدور المجتمعي لوزارة الداخلية الهادف إلى المساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين من خلال التنسيق مع كبرى الشركات والموردين وأصحاب السلاسل التجارية الكبرى لتوفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، الأمر الذى يضمن توافرها بشكل دائم وبالكميات التي تلبى كافة احتياجات المواطنين، وتكفل الحصول عليها دون حدوث تكدسات بما يكفل سلامة المواطنين في  ضوء الإجراءات المتبعة للوقاية من انتشار فيروس "كورونا" المستجد والحد من تداعياته.

 

وأطلقت وزارة الداخلية فعاليات المرحلة الثالثة عشر من مبادرة " كلنا واحد" لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية للجمهور وتستمر حتى يوم 10 يوليو القادم، بعدد من فروع السلاسل التجارية الكبرى بإجمالي 360 فرعا على مستوى الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في مجال السلع الإستراتيجية واللحوم والدواجن والألبان ومشتملاتها.

 

ويتم توفير السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 30%، وتم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بإقامة شوادر ومعارض لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، وكذا التنسيق مع كبار تجار الجملة بإعداد سيارات متنقلة ومُحملة بالسلع والمواد الغذائية تجوب العديد من القرى والشوارع والميادين.

 

ضبط 23 قطعة سلاح وينفذ 36 ألف حكم

واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن، وتمكنت خلال 24 ساعة ، بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية للأمن العام، من ضبط"23 قطعة سلاح ناري، 106 قضايا مخدرات وتنفيذ 36832 حكما قضائيا متنوعا.

 

ضبط 120 طربة حشيش بقيمة 840 ألف جنيه

نجحت أجهزة الأمن في ضبط أحد العناصر الإجرامية بمطروح تخصص في  الإتجار بالمواد المخدرة وبحوزته 120 طربة لمخدر الحشيش بقصد الإتجار، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ، ولاسيما في  مجال جرائم الإتجار في  المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عمليات ترويجها.

 

ورصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، نشاط (أحد العناصر الإجرامية - مقيم بمحافظة مطروح) تخصص في  الإتجار بمخدر الحشيش بكميات كبيرة وترويجه على عملائه بدائرة قسم شرطة الحمام.

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن مطروح ، أمكن استهدافه وضبطه حال استقلاله سيارة بدائرة قسم شرطة الحمام وبحيازته (120طربة لمخدر الحشيش وزنت 12 كيلو جرام – مبلغ مالي –هاتف محمول)، وبمواجهته أقر بمزاولة نشاطه الإجرامي.

 

ضبط 10 آلاف قرص مخدر بقيمة 800 ألف جنيه

نجحت أجهزة الأمن في ضبط أحد العناصر الإجرامية بمطروح وبحوزته 10 آلاف قرص مخدر بقصد الإتجار، في  إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار في  المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عمليات ترويجها.

 

رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، نشاط (أحد العناصر الإجرامية – مقيم بمحافظة الإسكندرية) تخصص في  الإتجار بالعقاقير المخدرة، وترويجها على عملائه بمحافظة مطروح.

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن مطروح، تم ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة مطروح، وبحوزته (10000قرص مخدر لعقار "التامول" - مبلغ مالي - هاتف محمول)، وبمواجهته أقر بمزاولة نشاطه الإجرامي.