الجمعة 24 مايو 2024

أفكار مختلفة لإعادة ترتيب الأثاث لتجديد ديكور المنزل بدون أى تكاليف

سيدتي15-8-2020 | 18:23

قد تؤدى عملية تجديد ديكور المنزل إلى إنفاق الكثير من الأموال والكثير من الجهد والوقت، ولكن الحقيقة أنه يمكن تجديد مظهر الديكور الداخلي بسهولة عن طريق إعادة ترتيب قطع الأثاث المختلفة.

وفيما يلي تقدم لك بوابة "الهلال اليوم" عدة أفكار غير مكلفة لتجديد ديكور المنزل بشكل جذاب وبسيط:

1-  إعادة ترتيب وتثبيت اللوحات الفنية:

يمكن تغيير اللوحات الفنية والتحف وتبديلها من غرفة لأخرى، كما يفضل إعاده النظر فى أماكنها حيث يفضل وضع اللوحات الفنية فى مستوى النظر وليس تثبيتها فى مكان عالٍ على الجدران كالمعتاد.

2-  سحب الأثاث:

 سوف يسمح سحب الأثاث بعيدًا عن النوافذ والأركان، إلى إعادة تكوين مساحة الغرفة بالإضافة إلى السماح بتمرير الهواء جيدًا فى أرجائها.

3-  الاعتماد على الشكل الدائري

يمكن تنسيق الأثاث لعمل شكل دائرى وليس خطا مستقيما، ولانقصد بهذا ترتيب الأثاث على شكل دائرة وإنما المقصود هو وضع قطعة أثاث كنقطة مركزية للحجرة وتنسيق باقى الأثاث حولها.



4-  الاستعانة بالتحف والأنتيكات:

ابحثى عن بعض التحف وقطع الأثاث العتيقة المخزنة من متعلقات جدتك أو والدتك لإضافة طابع عتيق ومميز لديكور منزلك



5-    عادة ما نحتفظ ببعض قطع الأثاث لعدم وجود المقدرة المالية على شراء غيرها ولكن الحقيقة أن ذلك لايمنع من إضافة بعض اللمسات لها لتجديدها فمثلا يمكن إضافة بياضات جديدة للأريكة والمقاعد العتيقة أو وضع مفرش على المنضدة القديمة وهكذا



6-   تأكدى من تنظيم أرجاء المنزل المختلفة للحفاظ على المنزل فى حالة مرتبة بعيدا عن الفوضى سوف يحافظ ذلك على مظهر مميز للديكور حتى وإن لم يتم إضافة أى تجديد له