الأربعاء 3 يوليو 2024

«برلماني»: مصر أصبحت الرهان الأقوى للمجتمع الدولي لاحتواء الأزمة الليبية

أخبار29-8-2020 | 23:00

قال أحمد إمبابي، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن التطورات الجديدة في الأزمة الليبية ربما تغير خارطة مستقبلها في ظل التظاهرات التي تجتاح العاصمة طرابلس ضد المجلس الرئاسي برئاسة فائز السراج، مما دفع المجتمع الدولي للتحرك السريع لاحتواء الأزمة.

 

وأكد عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" أن الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز قدمت إلى مصر لدراسة الأحداث لمتصارعة والطارئة على الساحة الليبية فيظ ظل التحركات القطرية والتركية غير المفهومة على الساحة لسرعة احتواء الأزمة.

 

وأشار "إمبابي" إلى أن مصر أصبحت الرهان الأقوى للمجتمع الدولي لاحتواء الأزمة ووقف الانتهاكات المتكررة هناك، فضلا عن أن مصر لن تسمح بالتجاوز المستمر أو انتهاك الخطوط الحمراء التي وضعتها على حدود سرت والجفرة.


ووصلت، الجمعة، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، إلى القاهرة، في زيارة تستغرق عدة أيام.


وتلتقي المسؤولة الأممية عددا من المسؤولين المصريين من الجهات المعنية بالشأن الليبي لمناقشة تطورات الأزمة الليبية وسبل دفع العملية السياسية هناك.


ويأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه العاصمة الليبية طرابلس، احتجاجات شعبية واسعة ضد حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج.