الجمعة 31 مايو 2024

نسرين يوسف: فخورة بمشاركة "حريم النار" في "القاهرة التجريبي".. واستعد لفيلم روائي

فن30-8-2020 | 19:23

 أعربت الفنانة نسرين يوسف عن بالغ سعادتها لمشاركة العرض المسرحي"حريم النار"، في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي المزمع انطلاق دورته الـ 27 يوم الثلاثاء المقبل، ويستمر حتى 11 سبتمبر المقبل برئاسة علاء عبد العزيز.


وقالت نسرين يوسف -  إنها تشعر بالفخر لكونها جزء من عمل مهم وهادف مثل "حريم النار"، موضحة أن العرض يعد الوحيد الذي يشارك به البيت الفني للمسرح لفرقته مسرح الطليعة، ضمن مسابقة العروض المصرية الحية مسابقة "د. حسن عطية"، وسيتم عرضه ضمن فعاليات المهرجان على مسرح الهناجر بدار الأوبرا يومي 2 و 3 سبتمبر المقبلين.


وعن عودتها للوقوف على المسرح بعد أزمة فيروس كورونا، أكدت نسرين أنها لم تتوقع الإقبال الكبير من الجمهور على مشاهدة "حريم النار" خاصة في ظل الظروف التي تمر بها مصر والعالم، والاحتياطات التي عاد بها المسرح مرة أخرى بنسبة إشغال 25 %، وأثنت نسرين على الدور الكبير الذي يقوم به الفنان شادي سرور مدير فرقة مسرح الطليعة في أخد كل الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة الجمهور والفنانين والعاملين بالمسرح.


"حريم النار" مأخوذ عن نص بيت برناردا ألبا للكاتب الإسباني فدريكو جارسيا لوركا، ويتناول المرأة في الصعيد من خلال أم وبناتها، وتأثير أفكار وعادات الصعيد على حياتهم، من بطولة الفنانات عايدة فهمي، منال ذكي، عبير لطفي، نشوى إسماعيل، نسرين يوسف، أميرة كامل،وكريستين عاطف،ديكور محمد سعد،أزياء شيماء محمود، موسيقى وألحان محمد حسني، مصمم استعراضات محمد ميزو، مصمم إضاءة إبراهيم الفرن،من تأليف شاذلي فرح،وإخراج محمد مكي.


من ناحية أخرى، كشفت نسرين عن استعدادها خلال الشهر المقبل لتصوير فيلم روائي بعنوان"فرحة" سيناريو وحوار وإخراج المخرجة التونسية جيهان إسماعيل، الفيلم يتناول الحياة الشعبية ومعاناة وقهر المرأة داخل هذه المناطق،الفيلم إنتاج تونسي مصري مشترك.