الجمعة 27 سبتمبر 2024

ضربات موجعة لـ"الداخلية" خلال 24 ساعة.. ضبط عصابة دولية و14 جوالا تحتوي على خام الذهب بحوزة شخص في البحر الأحمر.. والمتهم بقتل مواطن في الأقصر بـ"فرد خرطوش".. و472 شخصا بتهمة التعدي على أملاك الدولة

حوادث5-9-2020 | 14:08

وجهت الأجهزة الأمنية ضربات موجعة ضد الخارجين عن القانون، من خلال شن حملات أمنية استهدفت أوكارهم بالمحافظات ونجحت في مواجهة جميع أشكال الخروج عن القانون، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

ضبط عصابة دولية تستولى على أموال المواطنين بالنصب والاحتيال

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها في مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية في مكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما في مجال جرائم الاستيلاء على أموال المواطنين بزعم توظيفها واستثمارها في بعض الأنشطة التجارية نظير أرباح مالية.

 

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط 4 أشخاص 3 أشخاص "يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية" - إحدى السيدات "مقيمين بالقاهرة والجيزة" لتكوينهم تشكيلا عصابي تخصص في الاستيلاء على أموال المواطنين عن طريق إنشاء صفحة وهمية على موقع التواصل الاجتماعي مُدعين امتلاكهم لثروات مالية ويرغبون في استثمارها بالبلاد، مطالبين ضحاياهم بإيداع مبالغ مالية كرسوم إدارية وشحن بأحد الحسابات البنكية الخاصة بالأخيرة.

 

ضُبط بحوزته "إيصالات استلام نقدية بأسماء المتهمين بلغت مليون جنيه – 4 بطاقات دفع إلكتروني – مبلغ 67 ألف جنيه مصري – 15 تليفون محمول وكمية من الشرائح – جهاز لاب توب"، فوجه اللواء عاصم الداهش مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة باتخاذ الإجراءات القانونية.

 

ضبط 14 جوالا تحتوى على خام الذهب بحوزة شخص في البحر الأحمر

تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 14 جوالا بلاستيكيا تحتوى على معدن الذهب الخام بحوزة أحد الأشخاص بالبحر الأحمر، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، وضبط العناصر الإجرامية والخارجين على القانون، ولاسيما أعمال البحث والتنقيب عن معدن الذهب بطرق غير مشروعة.

 

ونجحت وحدة مباحث قسم شرطة مرسى علم بالبحر الأحمر في ضبط "14جوال من الأحجار التي يستخلص منها خام الذهب" بحوزة "أحد الأشخاص"، أثناء قيادته سيارة ربع نقل بطريق "مرسى علم / إدفو" بدائرة المركز، وبمواجهته اعترف بالتنقيب غير المشروع عن خام الذهب، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

ضبط المتهم بقتل مواطن في الأقصر بـ"فرد خرطوش"

نجحت أجهزة الأمن في ضبط مرتكب واقعة مقتل مواطن بالأقصر، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة الأقصر بمديرية أمن الأقصر بالعثور على جثة أحد المواطنين ، مقيم بدائرة قسم شرطة الأقصر "على جانب الطريق الزراعي الشرقي الأقصرـ أسوان" بدائرة المركز وبها جروح متفرقة بالجسم وبجوارها دراجة نارية.

توصلت تحريات فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بالأقصر أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين "تاجر مواشى - شقيقه "عامل" مقيمان بدائرة المركز" .

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام أسفرت عن ضبط المتهم الأول وبمواجهته بما توصلت إليه التحريات أقر بها واعترف تفصيلياً بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب وذلك لسابقة وجود خلافات بينهم حيث عقدا العزم على قتله للانتقام منه وانتظراه صباح يوم ارتكاب الواقعة بمكان العثور على جثته وأطلق عياراً من فرد خرطوش وتعديا عليه بالضرب بعصا فأوديا بحياته ، وتم بإرشاده ضبط السلاح الناري والعصا، تم اتخاذ الإجراءات القانونية ، جارى تكثيف الجهود لضبط الهارب .

 

ضبط 3748 سائقا لمخالفتهم قرار ارتداء الكمامة

نجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة في اتخاذ الإجراءات القانونية قِبل 3748 سائق نقل جماعي لعدم ارتداء الكمامة الواقية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى استمرار تلك الحملات، حرصاً على سلامة المواطنين.

 

ضبط 472 شخص بتهمة تعديات على أملاك الدولة

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها في تأمين تنفيذ قرارات إزالة التعديات بالبناء على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وتوجيه حملات لضبط المخالفين للقرار الصادر بإيقاف كافة صور أعمال بناء المساكن الخاصة.

وضبطت أجهزة وزارة الداخلية 472  شخص مخالف، وذلك خلال 24 ساعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

جاء ذلك في إطار جهود وزارة الداخلية لمواجهة كافة أشكال الخروج على القانون، وما أعلنته الوزارة من التصدي بكل حسم وحزم لكافة صور التعديات بالبناء على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، ومواصلة جهودها في ضبط المخالفين للقرار الصادر بإيقاف كافة صور أعمال بناء المساكن الخاصة بكافة محافظات الجمهورية.