الأحد 16 يونيو 2024

محافظ قنا: منظومة التعليم المزدوج تهدف إلى تخريج كوادر فنية قادرة على مواكبة التطور

محافظات9-9-2020 | 14:39

أكد محافظ قنا أشرف الداودي، أن منظومة التعليم المزدوج تهدف إلي تخريج كوادر فنية من أبنائنا الطلاب قادرة علي مواكبة التطور العلمي في شتي التخصصات الفنية التي تخدم مجتمعاتنا ، مشيرا إلى أن التعليم المزدوج يعد إحدى الأدوات التي تساعد الطلاب علي اكتساب المهارات الفنية اللازمة بما يؤهلهم لسوق العمل حيث يقضي الطالب نسبة 70 % من الوقت المخصص للدراسة داخل المصانع والشركات ويقضي 30% من الوقت للدراسة النظرية بالمدرسة.


جاء ذلك خلال تكريم المحافظ، اليوم الأربعاء، الطلاب الحاصلين علي المركز الأول علي مستوي الجمهورية بنظام فصول التعليم والتدريب المزدوج التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، وذلك في حضور العميد محمد جلال رئيس مجلس إدارة الشركة والدكتور خالد صبري وكيل وزارة التربية والتعليم وحسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة.


وقدم الداودي التهنئة للطلاب الأوائل ،مشيدًا بما حققوه من نجاح حيث قام بمنحهم شهادات تقدير ومكافأة مالية تقديرًا لجهودهم ، موجها شكره للقيادات التعليمية ومسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة على جهودهم للنهوض بالمنظومة التعليمية.


وأوضح المحافظ بأن هذا التفوق يعتبر بداية لتحقيق طموحات أكبر لبناء حياة علمية وعملية ناجحة ..ومن جانبهم عبر الطلاب عن سعادتهم بلقاء المحافظ مؤكدين أن هذا التكريم سوف يمثل حافزا لهم على بذل مزيد من التفوق والنجاح مستقبلا.