الإثنين 17 يونيو 2024

وكيل "محلية النواب": توجيهات الرئيس بشأن مخالفات البناء تراعي البعد الاجتماعي

برلمان12-9-2020 | 14:22

أشاد النائب محمد الحسيني وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بالتسهيلات الكبيرة التي قدمتها الحكومة، بناء على توجيهات الرئيس السيسي، حيث كان هناك تكليف من الرئيس السيسي للحكومة؛ بتعميم سعر متر التصالح في مخالفات البناء بالريف للحد الأدنى الذي حدده القانون، وهو 50 جنيهًا للمتر، مراعاة للبعد الاجتماعي، وتيسيرًا على المواطنين في الريف والقرى والنجوع.

 

وأوضح وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب- في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن التسهيل الآخر الذي أعلن عنه رئيس الوزراء بناء على تكليفات الرئيس السيسي، غاية في الأهمية حيث يستفيد من يتمكن من سداد قيمة التصالح كاملة من خصم 25% من قيمة التصالح.

 

وكشف وكيل محلية النواب، أنه لم يكن هناك التزام كامل من قبل الإدارة المحلية، بالحد الأدنى لقيمة التصالح وهو الـ 50 جنيهًا خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أن تكليفات الرئيس السيسي للحكومة بتعميم 50 جنيهًا لسعر المتر للتصالح على مخالفات البناء سوف يمكن المواطنين من الاستفادة بالحد الأدنى وينهي ملف التصالح في مخالفات البناء.

 

وطالب وكيل محلية النواب، بصدور كتاب دوري من وزارة التنمية المحلية للوحدات المحلية لتنفيذ ما جاء من تكليفات رئيس الوزراء، إضافة إلى متابعة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لالتزام الوحدات المحلية بتنفيذ تكليفات رئيس الوزراء في ملف التصالح في مخالفات البناء.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عقد لقاء مفتوحًا مع رؤساء تحرير الصحف، والكتاب والإعلاميين، بمنطقة كفر سعد بالقليوبية؛ أعلن فيه عددًا من التسهيلات والقرارات المهمة بشأن ملف التصالح في مخالفات البناء.