الخميس 27 يونيو 2024

«حلمك سكته خضرا» حملة لمواجهة أزمة السياحة بإعلام القاهرة

23-4-2017 | 12:17

أطلق مجموعة من طلاب قسم العلاقات العامة والإعلان بإعلام القاهرة ، حملة ترويجية للسياحة الريفية في مصر، كنوع جديد من السياحة بديلا عن السياحات التقليدية لتشجيع السياحة الداخلية.

وصرحت سميرة جمال إحدى أفراد مجموعة مشروع التخرج، بأن الهدف من الفكرة نشر مفهوم "السياحة الريفية" في مصر كمصطلح جديد للسياحة الداخلية، وهي تعني "الانتقال إلى القرى الريفية المصممة على الطراز الريفي، من طبيعة وهدوء وخضرة وبيوت ريفية، والاستمتاع بالطعام الريفي".

وأكدت، أن السياحة الريفية منتشرة في الدول الأوروبية منذ أكثر من 100 عام، وتعتبر مخرجا من الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

كما أوضحت أن مصر تعتبر بيئة خصبة لانتشار هذا النوع من السياحة؛ لما تمتلكه من مقومات ريفية وتراث ريفي، لافتة إلى أنه بعد البحث من قبل المجموعة تم التوصل إلى 5 قرى ريفية سياحية مجهزة؛ لاستقبال الزائرين وهي: "قريتي تونس والفلاحة بالفيوم، قريتا العزبة والريف العربي بالجيزة، وقرية الحمرا إيكولودج بوادي النطرون"، إلى جانب بعض الأماكن في المحافظات الأخرى "كالشرقية" التي يمكن استثمارها في هذا النوع من السياحة.

وأشارت "سميرة" إلى أن هذه القرى تمتاز بانخفاض الأسعار مقارنة بالأنواع الأخرى من السياحة والقرب المكاني من القاهرة، بما يتناسب مع الأوضاع الاقتصادية والأمنية التي تمر بها مصر، موضحة أنه تم اختيار شعار الحملة "حلمك سكته خضرا" لأن الاستمتاع بالأماكن الطبيعية بسعر قليل من ضمن أحلام الجمهور المستهدف.

كما لفتت إلى أنه سيتم تنظيم حدث للمشروع خلال الأسبوع الجاري، حيث سيعلن عن موعده والمكان المخصص له عبر الصفحة الرسمية لهم على "فيس بوك".

يذكر أن مشروع التخرج تحت إشراف كل من الدكتورة نهلة الحفناوي الأستاذ بقسم العلاقات العامة والإعلان، والمدرس المساعد مها بهنسي.