الإثنين 3 يونيو 2024

«تويتر» يطلق هاشتاج #تحدي_الكمامة.. 9 خطوات لارتدائها بشكل صحيح

الهلال لايت3-10-2020 | 17:03

في إطار مكافحة كورونا أطلقت صفحة "Twitter MENA" هاشتاج #تحدي_الكمامة، حيث تعد تلك الصفحة مختصة بمتابعة آخر أخبار ومستجدّات تويتر في الشرق الأوسط و  شمال أفريقيا.

 

يأتي هذا الهشتاج بعدما انتشرت في الفترة الأخيرة وخاصة في دول الشرق الأوسط أعداد كبيرة من المواطنين لا يرتدون الكمامات، الأمر الذي وصفه الأطباء "بالاستهتار" وينذر بكارثة كبيرة قد تحدث إذا استمر الوضع هكذا، فهناك توقعات بدخول دول الشرق الأوسط في الموجة الثانية من كورونا.

 

طريقة ارتداء الكمامة بشكل صحيح:

1- يجب غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون قبل الإمساك بالكمامة وارتدائها، وذلك لمدة 20 ثانية للتأكد من تنظيف اليدين جيدًا ثم تجفيفها بمنشفة نظيفة.

 

2- تحديد وضعية الكمامة الصحيحة بحيث  يكون الجزء العلوي من الكمامة بحافة تحتوي على سلك داخلي مرن يمكن طيه لضمان تشكيل شكل الأنف وتغطية المنطقة جيدًا.

 

3- يجب تحديد الجزء الخارجي من الكمامة، وعادةً ما يكون الجانب الملون من الكمامة هو الجزء الخارجي الذي يمكن للاخرين رؤيته، بينما يتلامس الجانب الأبيض مع الوجه.

 

4- يجب التأكد من تغطية منطقة الفم والأنف جيدًا بالكمامة، بحيث لا يكون هناك فجوات بين الوجه والقناع، ويكون ذلك باستخدام أطراف إصبع السبابة والإبهام.

 

5- إذا كانت الكمامة مع حلقات الأذن، يتم الإمساك بالكمامة بواسطة حلقات الأذن المزودة بها، بحيث يتم لف هذه الحلقات حول الأذن.

 

6- إذا كانت الكمامة بالأربطة يتم ارتداء هذه الكمامة من خلال الإمساك بالأربطة ثم ربطها من الخلف دون ملامسة القناع.

 

7- إذا اضطررت للمس الكمامة أثناء ارتدائها يجب تنظيف اليدين جيدًا بالماء والصابون، أو تطهيرها بالكحول المخفف بنسبة 60% على الأقل في حالة عدم توفر الماء والصابون.

 

8- ينبغي القيام بتغيير الكمامة بمجرد أن تصبح رطبة لأنها ستكون غير مجدية.

 

9- عدم إعادة استخدام الكمامة مرة أخرى، ويستلزم التخلص منها في سلة المهملات لأنها خاصة بالاستخدام الفردي فقط.