الأحد 16 يونيو 2024

ميسي يقضي على أحلام ريال مدريد ويحسم الكلاسيكو في الدقيقة الأخيرة

23-4-2017 | 22:46

في واحدة من أجمل مباريات الموسم، حسم برشلونة الكلاسيكو المثير، بالانتصار على ريال مدريد بنتيجة 3-2 بفضل الأسطورة ليونيل ميسي على ملعب السانتياجو بيرنابيو، ضمن منافسات الأسبوع رقم 33 من الدوري الإسباني الممتاز.
وبهذا الانتصار تقاسم برشلونة صدارة جدول الترتيب برصيد 75 نقطة مع غريم ريال مدريد ويملك الأخير أفضلية مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيجو يوم 17 مايو المقبل. 
وكان الشوط الأول انتهى بالتعادل 1-1 بعد أن سجل كاسيميرو الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 27 بينما تعادل ليونيل ميسي في الدقيقة 33.
ومع بداية الشوط الثاني أضاع لاعبو الفريقين مجموعة من الفرص المحققة بسبب تألق الخارسين كيلورنافاس وتير شتيجن.
وكانت أبرز الفرص المهدرة رأسية كريم بنزيموة في الدقيقة 53 أخرجها تير شتيجن من قلب المرمى وكرة لويس سواريز الذي أبعدها نافاس ببراعة.
قبل أن تأتي الدقيقة 73 ومن على حدود منطقة الجزاء أطلق إيفان راكيتيش قذيفة مدوية سكنت في شباك نافاس معلنًا عن تقدم البلوجيرنا في المباراة.
وكاد بيكية أن يحسم المباراة بعد أن تلقى كرة داخل منطقة الجزاء ولكن كان نافاس له بالمرصاد.
وفي الدقيقة 77 أهدر الحكم البطاقة الحمراء في وجه القائد سيرجيو راموس بعد تدخل عنيف على ميسي.
وفي الدقيقة 85 عادل جيميس رودريجز النتيجة بعد أن استقبل كرة عرضية من مارسلو ليضعها في الشباك.
وفي الدقيقة الأخيرة ومن هجمة مرتدة انطلق سيرجيو روبرتو من منتصف الملعب ومرر تمريرة سحرية لميسي الذي راوغ وسدد كرة أرضية قاتلة سكنت الشباك، معلنًا عن فوز برشلونة بالكلاسيكو المثير، وأحياء أمل الفوز بالليجا من جديد وسط ذهول من جماهير ولاعبي ريال مدريد.