السبت 18 مايو 2024

وزيرة البيئة تبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة سبل التعاون المشترك

أخبار7-10-2020 | 14:25

بحثت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اليوم الأربعاء مع كريستاين برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، سبل التعاون بين الوزارة والاتحاد.


واستعرضت الوزيرة خلال اللقاء - وفقا لبيان للوزارة اليوم - خطة الحفاظ على موارد مصر الطبيعية وخاصة التنوع البيولوجي والجهود المبذولة لتحسين وضع البنية التحتية للمحميات الطبيعية، مشيرة إلى أن حملة "eco egypt" التي تتولاها وزارة البيئة تهدف للترويج لـ 13 محمية طبيعية من أصل 30 محمية، حيث يجرى إعداد البنية التحتية لها بالتنسيق مع القطاع الخاص وبدء العمل بثلاث محميات هي "رأس محمد والفيوم ووادي دجلة"، حيث من المتوقع أن يتم تنفيذ أنشطة مختلفة داخل كل محمية بالتعاون مع المستثمرين من القطاع الخاص مع الحفاظ على التنوع البيولوجي داخل المحمية.


وأشارت فؤاد إلى الدعم الموحد بين مصر والاتحاد الأوروبي لبدء التفاوض بشأن الأنشطة والمكونات البيئية الجديدة التي سيتم تنفيذها العام المقبل.


من جانبه أشاد السفير كريستيان برجر بحملة "eco egypt" والتي انطلقت من محمية رأس محمد، مؤكدا على دور مصر الهام في الحفاظ على التنوع البيولوجي.


وشدد السفير على أنه سيتم العمل على مراعاة تأثير تداعيات الصفقة الأوروبية على الدول التي يمكن أن تضار بشكل أو بآخر منها، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوربي سوف ينفذ مسابقة للصور الفوتوغرافية لمصر تبدأ أكتوبر الحالي حتى نهاية عام 2020، وسيتم الإعلان عن تفاصيلها واختيار أفضل الصور وعرضها في معرض للصور الفائزة.


    الاكثر قراءة