السبت 28 سبتمبر 2024

بعد إطلالتها الجديدة.. بسمة وهبة تثير الجدل على السوشيال ميديا

فن18-10-2020 | 14:35

أثارت الإعلامية بسمة وهبة جدلًا واسعًا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها المفاجئ بالحجاب عقب خضوعها لعملية جراحية في العاصمة الألمانية برلين قبل ساعات، حسبما أعلنت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام".


وانقسم الجمهور بين مؤيد ومعارض لارتداء بسمة الحجاب، فذهب البعض إلى أنها لم تلجأ إليه إلا في محنتها فيما تعاطف البعض الآخر معها، كما توجه متابعون بالدعاء لها والخروج من محنتها وسط تقديم البعض للشك في صدق الواقعة والخضوع لجراحة طبية بسبب مرض السرطان.


وصدمت الإعلامية بسمة وهبة، جمهورها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها بالحجاب، الأمر الذي فتح بابا للتكهنات حول ارتدائها الحجاب وأسباب إقدامها على هذا.


وكانت بسمة، قد شاركت فيديو لها، قبل سويعات، عبر حسابها الرسمي على موقع الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام" وهي ترتدي الحجاب، حاولت من خلاله طمأنة جمهورها بعد خضوعها لعملية جراحية قائلة: "الحمدلله، أنا قلت أطمنكم عليا بس أول حاجة عملتها إني سجدت سجدة شكر لله وحمدت ربنا إنه رجعني بالسلامة وقومني بالسلامة يا رب الطف بينا دايما يا رب".


وعلى الفور، حدثت حالة من الانقسام بين متابعيها عبر "إنستجرام"؛ حيث قال أحد المتابعين ويدعى أحمد شمس: "يا رب يتعظوا ويرجعوا إلى الله.. ربنا يشفى كل مريض".


فيما شكك البعض الآخر في خضوعها لعملية جراحية، حيث هاني ثروت: "هو إمبارح عملت العملية والنهاردة بتتكلم عادى مش عمليه كبيره زى ما بتقول هو فيه إيه فهمونا".


ووصفت هدى سالم الحدث بـ"بالشو والبروباجندا"، وبتضخيم الأمر وأن العملية ليست بهذا القدر من الأهمية والصعوبة المتصورة، التي أظهرتها في الفيديو المنشور عبر حسابها الرسمي".


وقال محمد أبوأمير: "ما بتعرفوش ربنا غير دلوقتي يا ريت تفوقي بقي وتعرفي الصح من الغلط يا ننوسة".


كانت بسمة قد شاركت فيديو لها وهي ترتدي ملابس غرفة العمليات، قبل إجرائها عملية جراحية وصفتها بـ"الصعبة".. وقالت: «أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه أبدا.. يد الله فوق أيديكم.. يا رب إن شاء الله بإذن الله.. بفضل الله ثم دعاكم لا تنسونى من الدعاء، من لندن أسألكم الدعاء العملية حالًا».


وكشف وهبة كواليس سفرها للخارج قائلة: «سافرت للعلاج في الخارج؛ لأني كنت في حالة صحية سيئة جدًا وكنت أعاني من مشكلتين في المعدة، حالتي مش حالة نادرة بس كانت صعبة جدًا ومعدتي مينفعش يدخل فيها منظار من كتر العمليات اللي اتعملت فيها فبقى خطر عليا أعمل عمليات فيها».


وأضافت في حديث لها عبر «سكايب» لبرنامج «مساء دي إم سي» في وقت سابق: «ربنا كرمني بدكتور إنجليزي وجد لحالتي علاج وبقالي شهر مجاليش أي أعراض من اللي كانت بتحصلي»، موضحة أن المشكلة الثانية أنها كانت تعاني من نزيف، وعقب الفحوصات وجدت أن هناك هرمونات نشطة تساعد على تنشيط الخلايا السرطانية.