السبت 18 مايو 2024

بالفيديو والصور.. وزير الدفاع يشهد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من "المعاهد الصحية"

أخبار18-10-2020 | 17:44


شهد الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الاحتفال بتخريج الدفعة الرابعة، من طلاب المعهد الصحي، للذكور، دفعة مساعد أول شهيد عبد الله محمد شعبان عبده، والدفعة الثالثة من المعهد الصحي للإناث، دفعة رقيب شهيد أحمد محسن أحمد محمد، وذلك بحضور قادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.



ويعد خريجو المعاهد الصحية للقوات المسلحة، أحد أهم دعائم المنظومة الطبية داخل القوات المسلحة، وذلك بعد أن تم تأهيلهم وإعداداهم بدنيا وعسكريا وعلميا، داخل المعاهد الصحية، بما يتناسب مع مهامهم المستقبلية.



بدأت مراسم الاحتفال بعرض للمهارات البدنية، التي تمثل الركيزة الأساسية لبناء الفرد المقاتل، داخل القوات المسلحة، وتضمن العرض الرياضي عددا من تمارين الإعداد البدني، التي يتم التدريب عليها بشكل يومي، والتي أظهرت الاستعداد القتالي العالي للخريجين من الذكور والإناث، على حد سواء، أعقبه عرضا لتنفيذ عدد من أنماط الرمايات، بالأوضاع المختلفة، مما أظهر مدى المستوى الراقي الذي يبرز إحترافية الخريجين.



تلا ذلك عرض للمهارات التخصصية التمريضية، يوضح أسلوب التعامل مع إصابات الميدان، بمختلف أشكالها، وكيفية التعامل الأمثل مع الحالات المصابة، وإمكانية تنفيذ عملية الإخلاء الطبي بشكل احترافي. 



وظهر خلال العرض ما وصل إليه الطلاب من مهارة فائقة، وقدرة عالية على العمل تحت مختلف الظروف، خاصة في ظل اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، كما قدمت فرقة الموسيقات العسكرية المستحدثة، داخل المعهد الصحي للإناث، عرضا فنيا وموسيقيا لمجموعة من المعزوفات والأغاني الوطنية.



وفي أداء متميز وانضباط عسكري راقٍ، قدّمت مجموعات من الطلاب والطالبات، من خريجي المعاهد الصحية، عرضا عسكريا، يتقدمهم حملة الأعلام. 



وفي لمسة وفاء رفرفت في ساحة العرض، صور لرموز من شهداء الوطن الأبرار، الذين ضحوا بأنفسهم، وامتزجت دماؤهم الذكية، بثرى مصر المقدس، كما عزفت الموسيقات العسكرية، سلام الشهيد في تقليد راسخ وأصيل، عرفانا بتضحيات شهدائها الأبرار، فيما كرّم القائد العام للقوات المسلحة، أسر الشهداء، الذين سُميت الدفعات بأسمائه، تقديرا لتضحياتهم الغالية من أجل مصر.



وأعقب ذلك إعلان النتيجة النهائية لامتحانات التخرج، وحصول الخريجين على الدبلوم الصحي العسكري، بنسبة النجاح 100%، لمن انطبقت عليهم شروط التقدم للامتحان النهائي. 



بعدها جرت مراسم تسليم وتسلم القيادة من الخريجين إلى الأجيال الجديدة، من طلاب المعاهد الصحية، وأعلن رئيس هيئة التنظيم والإدارة بالقوات المسلحة، قرار تعيين الخريجيين بدرجة رقيب ممرض تحت الاختبار.



وقلّد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري، من الطبقة الثالثة، الذي صدّق على منحه لهم، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، تقديرا لأدائهم المتميز، خلال فترة الدراسة، وردد الخريجون يمين الولاء.



وألقى رئيس هيئة الإمداد والتموين بالقوات المسلحة، كلمة قدم خلالها الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة، على دعمها المستمر للوصول بالمنظومة التعليمية لأعلى مستوى، طبقا للمعايير العالمية، في تخريج أجيال مؤهلة تكون قادرة على الإسهام في تكامل المنظومة الطبية، داخل القوات المسلحة.



وفى نهاية الاحتفال ألقى الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، كلمة نقل فيها تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، للخريجين الجدد وأسرهم، مشيرا إلى الدور المهمم والأساسي، لأفراد هيئة التمريض، في تقديم الرعايا الطبية للمرضى، ومؤكدا أن القوات المسلحة تولي اهتماما خاصا، لتطوير وتحديث المنظومة الطبية، داخل القوات المسلحة لتقديم علاج طبي متميز للعسكريين والمجتمع المدني على حد سواء.



    الاكثر قراءة