الأحد 22 سبتمبر 2024

«ثقافة المنيا» تحتفل بالعام الدراسي ونصر أكتوبر المجيد.. (صور)

فن20-10-2020 | 16:36

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة في المنيا، اليوم الثلاثاء، العديد من الأنشطة والبرامج الفنية والثقافية، بمناسبة العام الدراسي الجديد.

وقالت مروة حجازي، مدير الهيئة، في ندوة «العلم نور»، إنّ العلم هو الشمس التي تشرق نورها على العقول لتمحو عنها الجهل والظلام، وبه تتطور المجتمعات والدول، وترتقي الصناعات وجميع القطاعات والمجالات، ولهذا يجب أن يكون العلم هدفًا للجميع، وأن يكون طلب العلم ضمن أولويات الأفراد والدول، كما يجب الاهتمام بالمؤسسات التعليمية ونوعية الطلبة، لإنشاء جيل يعشق العلم ويعمل على نشره وتطبيقه.

وفى إطار الاحتفالات بنصر أكتوبر المجيد، عقد بيت ثقافة العدوة أمسية أدبية بعنوان :"المواطنة وقيمة الانتماء والولاء للوطن"، حاضرها عدد من الشعراء، بينهم: عماد عزيز، وحمادة بلاوي، ورمضان عبدالعظيم، ورزق شحاته، وإبراهيم محمد، وتحدثوا عن معنى الوطن وقيمه الانتماء والولاء للوطن، وعلى الإنسان المصري أن يفخر بأن له وطن عظيم وأن يبذل قصارى جهده للدفاع عنه والتصدي لأي أفكار هدامة، كما أبرزوا دور جيشنا العظيم وبطولاته للدفاع عن أرضه.

ناقشت مكتبة إسحاق الثقافية كتابًا بعنوان: "الشهيد الحي" من تأليف حازم هاشم من خلال «الاونلاين»، ناقشه حمادة عبد الرحمن، ويتناول الكتاب بطولة من بطولات جنودنا خلال حرب أكتوبر المجيد وهو الرائد طيار «علاء» والذي أصيبت طائرته في إحدى المهام، وما كان منه إلا توجيه طائرته نحو مخزن سلاح هام للعدو وتدميره وسقوطه هو في مياه خليج السويس، وظل مفقودًا حتى نهاية الحرب وكان زملاؤه يعتقدون أنه استشهد لكنه كان على قيد الحياة، لذا عرف بـ«الشهيد الحي».

كما نظم قصر ثقافة مغاغة حكى وسرد قصص للأطفال وقصة بعنوان: «الأسد والفأر» قدمتها هالة حسن، كما نظم بيت ثقافة دلجا ورشة فنية عن انتصارات أكتوبر المجيد باستخدام ألوان الفلوماستر، قدمتها عزة حلمي.