الخميس 20 يونيو 2024

10 أسباب تؤخر الإجراءات.. "المهن الطبية" يصرف 1500 إعانة لمصابي "كورونا"

أخبار22-10-2020 | 22:32


أعلن اتحاد نقابات المهن الطبية، أنه تم الانتهاء من إجراءات صرف إعانات "كورونا"، لأكثر من 1500 حالة خلال الأسبوع الماضى، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم صرف جميع الإعانات المستوفاة للأوراق المطلوبة، نهاية شهر أكتوبر الجاري.


وأوضح الاتحاد أن تأخر صرف إعانات كورونا فى الفترة السابقة للأطباء المصابين، يرجع إلى وجود أرقام حسابات بنكية خطأ من الأطباء، وورود أوراق غير مختومة بخاتم النسر، وطلبات بدون مسحات، وعدم تحديد نوع العزل بالطلب (منزلى – مستشفى). 


وأوضح أن من بين الأسباب أيضا عدم سداد الاشتراك الخاص بنقابة العضو، وتأخر وصول الملفات التى تم تسليمها للنقابات الفرعية، وكذلك تأخر وصول الملفات المرسلة عبر البريد، وإغلاف مقر الاتحاد لمدة أسبوعين، فضلا عن إصابة 4 موظفين من قسم الإعانات بالفيروس، نتيجة الاختلاط بالأطباء المصابين، أثناء تقديم أوراقهم قبل الشفاء، وأخيرا تشغيل الموظفين بنصف قوة العدد المتاح، بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء، وكذلك تقليل عدد ساعات العمل. 


وأكد الاتحاد أنه بعد استقرار الأوضاع نسبيا، وعودة الأمور لطبيعتها وشفاء الموظفين المصابين، عاد العمل بقسم الإعانات، بكامل طاقته، بالإضافة إلى عملهم خلال إجازتهم يومي الخميس والجمعة، لإنجاز الملفات ومراجعتها.


وثمّن مجلس الاتحاد جهد قسم الإعانات والقائمين عليه، موجها الشكر لهم لتعاونهم للإنتهاء من جميع حالات الإعانة التي تلقاها الاتحاد.