الجمعة 7 يونيو 2024

محافظ أسوان يوجه بالإسراع في معدلات تنفيذ مشروعات تطوير السوق السياحي وميدان المحطة

محافظات28-10-2020 | 15:01

 وجه محافظ أسوان أشرف عطية بضرورة الإسراع في معدلات تنفيذ مشروعات التطوير والتجميل بالسوق السياحي وميدان المحطة وحديقة درة النيل بتصميمات موحدة وجمالية، بجانب إزالة العشوائيات من حديقة السلام وباقي الحدائق، مع زيادة المسطحات الخضراء. 


وقال المحافظ ، خلال تفقده اليوم الأربعاء لمشروعات التطوير والتجميل وحديقة السلام، إن مشروعات التطوير تستهدف إحداث نقلة نوعية لإبراز الشكل الجمالي لواجهة مدينة اسوان عاصمة الشباب والثقافة الإفريقية، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ نحو 75% من المخطط إنهائه مطلع العام المقبل ، ليتوازى ذلك مع تنفيذ إجراءات الوقاية والسلامة المهنية للعاملين بالمشروع ، وأيضاً الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا. 


وأكد على أهمية التنسيق الحضارى بالنسبة لمكونات مشروع التطوير والتجميل وإرتباطه بالرؤية البصرية للوحة الجمالية لنهر النيل ومقابر النبلاء ، وخاصة بالنسبة للنصب التذكارى وأيضاً شلالات المياه والنافورة الرئيسية الراقصة ، بالإضافة إلى الالتزام بخط التنظيم بالنسبة للمحلات القائمة أو التي سيتم إنشاؤها ، فضلاً عن الالتزام بالشكل واللون والموحد لواجهات المباني واليافطات لإضفاء اللمسة الجمالية والتراثية سواء للسوق السياحي أو ميدان المحطة .


وشدد على ضرورة إحكام السيطرة الأمنية والتنفيذية على حديقة السلام مع إزالة العشوائيات، علاوة على رفع كفاءتها وزيادة نسبة المسطحات الخضراء وظهور الزينة لإعادة رونقها الجمالي وتلاحمها مع مشروع التطوير والتجميل لميدان المحطة وبلازا درة النيل.


واستمع المحافظ خلال الجولة للعديد من شكاوى ومطالب المواطنين، حيث أمر بدراستها والعمل على تلبيتها في إطار روح القانون لتخفيف الأعباء المعيشية عنهم.