الجمعة 17 مايو 2024

«ثقافة المنيا» تحتفل بذكرى المولد النبوى وانتصار أكتوبر

فن28-10-2020 | 19:36

تحتفل الهيئة العامة لقصور الثقافة بذكرى مولد الهادى صلى الله عليه وسلم بفرع المنيا، من خلال إقامة العديد من الأنشطة والبرامج الفنية والثقافية، حيث نظم قصر ثقافة مغاغة محاضرة بعنوان "مولد المختار" حاضرتها سهير حمدى عبد اللطيف.


وفى إطار الاحتفالات بنصر أكتوبر، قدم القصر فيلما وثائقيا بعنوان "أجيال النصر"، ويدور حول أحد أبطال حرب أكتوبر، يسترجع من خلاله ذكرياته بخصوص العبور والانتصار وصولا إلى موجة التنمية التي تشهدها سيناء الآن، والفيلم إنتاج إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة، وعرض فيلم لسينما الأطفال ‍بعنوان "The Forest".


كما قدمت فرقة كورال أطفال قصر ثقافة المنيا عرضا فنيا على أغنية "قمر سيدنا النبى" للفنان إبراهيم أدهم، وأغنية "سيرة الحبيب" تشدو بها الفنانة أريج أحمد، مع كورال أطفال قصر الثقافة من تدريب المايسترو عصام الشاذلى.


كما نظمت مكتبة بلهاسة الثقافية ورشة فنية عن المولد النبوى الشريف والتعبير عن مظاهر الاحتفال به بالرسم والتلوين من تدريب هالة احمد، وهويدا محمد.


بينما أقامت مكتبة "ألوان" الثقافية ورشة فنون تشكيلية بعنوان "نصر أكتوبر" قدمتها الفنانة شيماء فتحي وكيفية التعبير عن نصر أكتوبر بالرسم والتلوين، وعن كيفية توزيع الألوان على العمل الفني.


وعقد بيت ثقافة شركة النيل محاضرة تثقيفية بعنوان "المشاريع القومية للنقل والمواصلات والاستفادة التى عادت على المواطن المصري" حاضرها مصطفى الشيمى أخصائى التنمية البشرية، وتحدث عن تطوير وسائل النقل والمواصلات وماهي الإنجازات والمشاريع الضخمة التي وصلت إليها والاستفادة الكبيرة التى عادت على المواطن المصرى بعد هذه التطورات، وذلك مع طلاب مدرسة "دماريس" الإعدادية المشتركة.