الجمعة 24 مايو 2024

كوريا الجنوبية تكتشف المزيد من رفات الجنود الذين قتلوا خلال الحرب الكورية في المنطقة المنزوعة السلاح

عرب وعالم29-10-2020 | 15:09


قالت وزارة الدفاع اليوم الخميس إن كوريا الجنوبية اكتشفت مئات الرفات التي يعتقد أنها لجنود قتلوا في الحرب الكورية(1950-1953) وآلاف القطع الأثرية التي استخدمتها القوات، بما في ذلك من الولايات المتحدة والصين، في هذا العام داخل المنطقة المنزوعة السلاح (DMZ).


واستأنف الجيش عملية إزالة الألغام والتنقيب عن رفات الجنود في "قمة رأس السهم" (Arrowhead Ridge) على الحدود مع كوريا الشمالية في مدينة تشول وون، على بعد حوالي 90 كيلومترا شمال شرق سيول، في 20 أبريل بعد شهور من التوقف خلال الشتاء لمواصلة المشروع الذي تم إطلاقه في 2019.


خلال العملية التي استمرت ستة أشهر، اكتشف الجيش حوالي 300 قطعة من العظام يعتقد أنها لحوالي 130 جنديا، بما في ذلك 30 هيكلا عظميا شبه كامل، في قمة رأس السهم التي كانت أحد أعنف ساحات القتال خلال الحرب.


كما عثرت على 17 ألف قطعة من 106 أنواع يعتقد أن أفراد الخدمة المتوفين تركوها، بما في ذلك خمس مجموعات من الدروع الواقية للبدن التي استخدمتها القوات الأمريكية و28 قناع غاز للجنود الصينيين، وفقا للوزارة.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد القطع العظمية التي تم العثور عليها منذ العام الماضي بلغ 2,335 والقطع الأثرية 85,074.


وستستمر عملية التنقيب لهذا العام حتى نهاية نوفمبر، وتجري السلطات فحصا تفصيليا وتحليل الحمض النووي للتعرف على أصول قطع العظام والعناصر.


وقالت الوزارة في بيان "سنبذل قصارى جهدنا للعثور على آخر الضحايا المتبقين وإعادتهم إلى أحبائهم."


بموجب اتفاق عسكري ثنائي تم توقيعه في 19 سبتمبر 2018، اتفقت الكوريتان على إطلاق مشروع تنقيب مشترك في قمة رأس السهم. لكن الجنوب نفذ المشروع بمفرده منذ العام الماضي، حيث لم يستجب الشمال لدعوات العمل المشترك.


وقالت الوزارة إنها ستتخذ استعدادات استباقية لاستئناف عملية التنقيب المشتركة مع كوريا الشمالية في أي وقت وستواصل بذل الجهود لتشجيع كوريا الشمالية على الاستجابة للمشروع كما تم الاتفاق عليه في اتفاقية 19 سبتمبر."