الإثنين 13 مايو 2024

مدحت الشريف: افتتاح المتاحف وتطويرها يضع مصر على خريطة السياحة العالمية

اقتصاد31-10-2020 | 12:51

قال الدكتور مدحت الشريف، استشاري الاقتصاد السياسي و سياسات الأمن القومي، إن افتتاح المتاحف وتطوير المواقع الأثرية، رسالة قوية للعالم بأن مصر تحافظ على الحضارات السابقة سواء كانت فرعونية أو إسلامية أو ضمن الحضارة الحديثة مثل قصر البارون وحديقة الميريلاند، ومدينة غرناطة بمصر الجديدة.

 

وأضاف الشريف في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن هناك بعض الحملات المغرضة التي توضح أن مصر تهمل أثارها ولا يوجد اهتمام بها، وافتتاح اليوم هو خير دليل على أن مصر تهتم بآثارها، ورسالة قوية لوقف الحملات المغرضة، مشيرا إلى أن تطوير المتاحف يعمل على زيادة العائد الاقتصادي وتحقيق دخل كبير، بالإضافة وضع المتاحف المصرية على خريطة السياحة العالمية.

 

وأوضح أنه بعد تطوير قصر البارون الذي اهمل منذ عام 1922، أصبح يحقق دخل كبير وهناك طوابير من أجل مشاهده القصر من الداخل، بالإضافة إلى أن هناك مستثمرين يتسابقون من أجل عمل استثمارات داخل القصر.

 

وكان وزير الآثار والسياحة، خال العناني، أعلن عن افتتاح 5 متاحف نهاية عام 2020، وتم تطوير 80 مشروع في المناطق الأثرية، وافتتاح وتطوير 17 متحف خلال عام 2020، خلال كلمته أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بعد افتتاح متحف كفر الشيخ ضمن المشاريع التي وضعتها الدولة المصرية على خريطة الافتتاحات الأثرية خلال العام الحالي.

 

ويقع المتحف بجوار جامعة كفر الشيخ فى حديقة صنعاء، ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفي وقاعات للتهيئة المرئية والتربية المتحفية والندوات، بالإضافة إلى  مبني للخدمات  يحتوى على مجموعة من الكافيتريات والبازارات.


    Dr.Radwa
    Egypt Air