الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ الدقهلية: إنشاء مصنع لتدوير المخلفات بتكلفة 90 مليون جنيه (صور)

محافظات1-11-2020 | 14:09

اجتمع الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم، مع أعضاء اللجنة المُشكّلة لبحث موقف منظومة المخلفات الصلبة وعمليات رفع القمامة، لتحسين مستوى خدمات النظافة المقدمة للمواطنين.


وحضر الاجتماع أحمد سعيد، ونبيل محمد، ممثليّ وزارة التنمية المحلية، والدكتور هشام الشريف، العضو المنتدب لشركة "إيكاروا"، ووفد من ممثلي الشركة، ومسئولي إدارات البيئة والمخلفات الصلبة، ومسئولي الشئون المالية والإدارية والتعاقدات والحسابات بديوان عام المحافظة.


وأكّد محافظ الدقهلية على ضرورة قيام الشركة بالالتزام برفع كفاءة مصانع التدوير وتشغيلها خلال 6 شهور، وقيام الشركة برفع كافة التراكمات الموجودة الخاصة بمواقع الشركة والبالغ كمياتها 435 ألف طن من كافة المناطق بمعدل يومي يتم تحديده ودفنها بالطرق الصحية الآمنة.


شدد المحافظ على سرعة البدء في التنفيذ للمدفن الصحي بقلابشو على مساحة 50 فدان، طبقا لمعدلات زمنية في التنفيذ لسرعة إنهاء كافة المشكلات المتعلقة بالدفن الصحي للمخلفات، حرصا على صحة وحياة المواطنين.


وأشار إلى التنسيق مع كافة الجهات والوزارات لتطوير البنية الأساسية للمنظومة من انشاء مصانع جديدة وتطوير المصانع القائمة، وإنشاء خلايا دفن صحي، والانتهاء من تصنيع خطوط مصنع سندوب بتكنولوجيا ألمانية هولندية بطاقة إجمالية 1200 طن بتكلفة تتجاوز 317 مليون جنيه.


ويشمل التطوير نقل التراكمات التاريخية بمقلب سندوب العمومي، وأصبح الموقع جاهز لاستقبال المعدات الخاصة بالمصنع الجديد، والذي يبدأ تركيبه بداية ديسمبر المقبل.


وأضاف مختار: "يجرى الإعداد للتعاقد على مصنع للتدوير بالمنزلة بتكلفة 90 مليون جنيه، وبطاقة اجمالية 600 طن يوم لخدمة مناطق شمال الدقهلية".


وأكد محافظ الدقهلية على أنه سيتم العرض بكافة ما تم الاتفاق عليه فيما بين المحافظة وشركة إيكاروا على رئيس الوزراء، مضيفًا أنه في حالة الموافقة على استئناف الشركة عملها بنطاق محافظة الدقهلية، سيكون ذلك وفقا لتعاقد جديد بين المحافظة والشركة.