الأحد 19 مايو 2024

مصطفى رجب: مشاركة المصريين في الخارج بالمرحلة الثانية لانتخابات النواب ستكون أفضل من الأولى

أخبار2-11-2020 | 11:49

قال مصطفي رجب، رئيس اتحاد الكيانات المصرية بأوروبا، إن مشاركة المصريين في الخارج وخاصة في أوروبا خلال المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب ستكون أفضل من المرحلة الأولى، نظرا لاكتسابهم خبرة أكبر وتعرفهم على كيفية التسجيل وطبع الاستمارات وزيادة الفرصة لتسجيل البيانات بشكل أفضل من المرحلة الأولى.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه العوامل ستساهم في زيادة المشاركة في المرحلة الثانية، وخاصة أن البعض وجد صعوبة في طباعة أوراق الاقتراع في المرحلة الأولى، مشيرا إلى أنه بعد طباعة أوراق التصويت سيكون على المواطن أن يدلي بصوته ويضع هذه البطاقة في ظرفين وإرسالها بالبريد المستعجل إلى السفارة أو القنصلية.


وأشار إلى أن هناك أكثر من 10 ملايين مصري في الخارج، ونسبة المشاركة من المصريين بالخارج في الانتخابات في المرحلة الأولى لم تكن على المستوى المأمول، نظرا لعدة عوامل من بينها صعوبة عملية التصويت عما كان مقررا من قبل بالذهاب إلى مقر القنصلية أو السفارة، وتحويل الاقتراع للتصويت بالبريد السريع بسبب جائحة كورونا.


وأكد أن الجاليات المصرية في الخارج دائما متسعدة للتواصل والتعاون مع مؤسسات الدولة المصرية والحوار بشكل دائم، مضيفا أنه برغم صعوبة عملية التصويت فهناك الكثير من المصريين بالخارج حرصوا على التصويت والمشاركة مما يؤكد اهتمامهم بممارسة حقهم الانتخابي والدستوري في انتخاب ممثليهم في مجلس النواب.