السبت 28 سبتمبر 2024

العثور على جثة طفل في النيل بـ«أطفيح».. والنيابة تحقق

حوادث4-11-2020 | 15:38

لقى طفل يبلغ من العمر 3 سنوات مصرعه، اليوم، إثر غرقه في ترعة بمنطقة أطفيح في محافظة الجيزة.

كانت بداية الواقعة عندما ورد بلاغ لضباط مباحث قسم شرطة أطفيح من الأهالي عن عثورهم على جثة طفل طافية على سطح الترعة.

انتقل رجال المباحث وقوات الإنقاذ النهري إلى مكان الواقعة، وتمكنوا من انتشال الجثة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.  

وفي سياق آخر، ألقت أجهزة الأمن القبض على 4 متهمين كونوا تشكيلا عصابيا لتصنيع الأقراص المخدرة لعقاري التامول والترامادول وترويجهما على عملائهم بمنطقتي الهرم والعجوزة، وتمت إحاتهم إلى النيابة إلى التحقيق.

وتبين من التحقيقات أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى – الأمن العام) وبمشاركة مديرية أمن الجيزة تمكنت من ضبط (4أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية"، مقيمين جميعاً بمحافظة الجيزة) بعدة أكمنة أُعدت خصيصاً لضبطهم؛ لقيامهم بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم  تخصص نشاطه الإجرامى فى تصنيع الأقراص المخدرة لعقارى "التامول – الترامادول" والأدوية المغشوشة وترويجها على عملائهم، حيث اتخذوا من دوائر قسمي شرطة الأهرام والعجوزة ومركز كرداسة مسرحاً لمزاولة نشاطهم غير المشروع.

يقوم اثنان منهم بتوفير التمويل اللازم وتجهيز المواد الخام الأولية فضلاً عن قيامهما بعمليات البيع والترويج، ويقوم المتهمان الآخران بالإشراف على عمليات تصنيع تلك الأقراص وصولاً للمنتج.