السبت 29 يونيو 2024

تعرف على خرائط الأمطار المتوقعة على مصر حتى الإثنين المقبل

أخبار5-11-2020 | 13:04

نشر مركز التنبؤ بالفيضان خرائط الأمطار المتوقعة على محافات مصر خلال الثلاثة أيام المقبلة.


وأشارت توقعات نماذج التنبؤ بالطقس بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار لى جمهورية مصر العربية خلال الأيام الثلاثة المقبلة إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء اليوم الخميس.


أما غدا الجمعة 6 نوفمبر، فمن المتوقع سقوط أمطار متوسطة على الإسكندرية والبحيرة ومحافظات الدلتا والقاهرة وتقل شدتها على باقي السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري وشمال سيناء وقد تصل إلى شمال الصعيد.


أما غدا السبت 7 نوفمبر، فمن المتوقع سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية الغربية وتقل شدتها على محافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد.


وكذلك تشير النتائج الأولية إلى سقوط أمطار قد تكون غزيرة يومي الأحد والإثنين 8 و 9 نوفمبر على السواحل الشمالية الغربية، وطالب المركز بتوخي الحذر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن استمرار سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.


وتشهد البلاد، اليوم، أمطارًا خفيفة ومتوسطة على بعض المناطق وانخفاضاً بدرجات الحرارة يتواصل على مختلف محافظات البلاد، وتصل العظمى على القاهرة 25 بدلاً من اليوم الأربعاء 26 والأقصر 28 بدلاً من 29 درجة مئوية.


ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبري وفرص سقوط المطر (30%) تقريباً.


وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من شمال الوجه البحري (البحيرة – كفر الشيخ) وفرص سقوط المطر (40%) تقريباً.

 


وأمطار متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية (السلوم – مطروح – الإسكندرية – رشيد – بورسعيد – العريش) وفرص سقوط المطر (60%).

    الاكثر قراءة