الجمعة 10 مايو 2024

محافظ المنيا: تنفيذ 21 مشروعا لمياه الشرب و73 للصرف الصحي خلال 6 سنوات

محافظات5-11-2020 | 16:15

 أكد أسامة القاضي محافظ المنيا أن هناك تكليفات من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بسرعة تنفيذ عدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، مع تقديم كافة الاعتمادات المالية للانتهاء من تلك المشروعات، موضحا أن الفترة من عام 2014 وحتى العام الجاري شهدت تنفيذ 21 مشروعاً لمياه الشرب بتكلفة 2.5 مليار جنيه، تم الانتهاء من 10 مشروعات منها، وجار تنفيذ 11 مشروعاً.


جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ اليوم الخميس لمتابعة سير العمل ومعدلات الإنجاز في المشروعات التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة، وذلك لدفع عجلة العمل بتلك المشروعات الخدمية في مختلف القطاعات، وخاصة المشروعات المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحي، وذلك لتعظيم الاستفادة من مواردها لصالح المواطنين.


وأشار المحافظ إلى أن نسبة التغطية الحالية لخدمات مياه الشرب النقية بقرى المحافظة تصل إلى 98%، ومن أبرز المشروعات المنفذة في هذا القطاع، محطة مياه أبو قرقاص طاقة 204 آلاف متر مكعب يوميا وتم تشغيلها جزئياً بنصف طاقتها، كما تم تشغيل محطة مياه سمالوط بطاقة 136 الف متر مكعب يوميا.


كما أكد المحافظ أن تلك الفترة شهدت أيضا تنفيذ 73 مشروعاً بإجمالي تكلفة 3.2 مليار جنيه في قطاع الصرف الصحي ، وتم الانتهاء من 42 مشروعاً، وجار حاليا تنفيذ 31 مشروعاً ، لافتاً إلى أن جميع مدن المحافظة أصبحت مشمولة بخدمات الصرف الصحي باستثناء بعض الأحوزة العمرانية الجديدة والكتل والتجمعات السكنية المُتاخمة لها.


ووجه المحافظ ،خلال الاجتماع، بالإسراع في إنهاء اعمال محطات مياه دير البرشا وساقولا وبني واللمس، بالإضافة لانتهاء أعمال 7 محطات صرف صحي هى سلاقوس وكفر المداور والسعيدية و نزلة جلف و طوخ الخيل ودمشير ودمشاو هاشم .


حضر الاجتماع ياسر الشهاوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وإيمان عبد الرازق رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.


    Dr.Radwa
    Egypt Air