الإثنين 1 يوليو 2024

حملتان أمنيتان لإنهاء ملفات التصالح بمحافظتي أسوان وكفر الشيخ

محافظات5-11-2020 | 18:34

 شنت الأجهزة التنفيذية، اليوم الخميس، عدة حملات لإنهاء أعداد كبيرة من ملفات التقنين للتصالح في مخالفات البناء، حيث قام المواطنون بسداد جدية التصالح بعد استيفاء جميع المستندات والأوراق الثبوتية المطلوبة والذي أعقبه قيام لجان فنية مختصة بالمعاينة على أرض الواقع لإقرار الحالات المنطبق عليها قانون التصالح.


ففي محافظة أسوان.. أكد المحافظ أشرف عطية أهمية قيام أصحاب التصالح في مخالفات البناء بانهاء الإجراءات الخاصة بهم والإسراع في دفع قيمة جدية التصالح لما يمثله ذلك فرصة ذهبية لتحقيق الاستقرار الأسري والاجتماعي من خلال إنهاء جميع المشاكل التي تتعلق بالمبنى المتصالح عليه.


وطالب المحافظ المواطنين بالإسراع إلى تقديم الطلبات وجدية الحجز قبل إنتهاء المهلة المحددة بنهاية شهر نوفمبر الجاري في ظل قيام الوحدات المحلية بعمل المعاينات الميدانية بالتعاون مع مديرية الإسكان لانهاء الإجراءات وقبول التصالح بشكل كامل.


وفي نفس السياق، كشف المحافظ عن أن عدد طلبات التصالح في مخالفات البناء وصلت حتى الآن إلى 12 ألفًا و170 طلبًا بإجمالي متحصلات مالية بلغت بنحو 49 مليون جنيه، وخاصةً بعد أن تم تخفيض أسعار التصالح على مرحلتين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تراوحت نسبة التخفيض في المرحلة الأولى ما بين 30% إلى 50%، بينما وصلت نسبة التخفيض بالمرحلة الثانية إلى 30% للمدن، مع تنفيذ قرار رئيس الوزراء بتحديد سعر المتر داخل القرى بـ 50 جنيهًا.


وفي كفر الشيخ.. أكد المحافظ جمال نور الدين، أنه تم مد فترة التصالح شهرًا، لاعطاء فرصة للمواطنين للتصالح، خاصةً في ظل ما تقدمه المحافظة من تسهيلات سواء تخفيض سعر المتر بالقرى على مستوى الجمهورية لـ 50 جنيهًا، ومدن كفر الشيخ إلى تخفيض 40٪ جديدة بالنسبة لأخر التخفيضات التي أعلن عنها في الجريدة الرسمية؛ مما زاد الاقبال على المراكز التكنولوجية ال 9 بالمدن، بالإضافة لإطلاق البوابة الالكترونية (محليات)، واستقبالهم بـ 88 مدرسة بالقرى، و13 مركزًا للمعلومات بالوحدات المحلية؛ ليتسنى للمواطن تقديم طلبات التصالح دون التعرض للزحام بالمراكز التكنولوجية.


وأكد محافظ كفر الشيخ، أن عدد طلبات التصالح التي تلقتها المحافظة بلغت 92 ألفًا و9 طلبات تصالح، فيما بلغت التي تم تحصيلها سواء رسوم التقديم وجدية التصالح 434 مليونا و591 ألف جنيه.


وأشار المحافظ، إلى أنه سيتم مد فترة التصالح شهرًا، لإعطاء فرصة للمواطنين للتصالح، خاصةً في ظل ما تقدمه المحافظة من تسهيلات سواء تخفيض سعر المتر بالقرى على مستوى الجمهورية لـ 50 جنيهًا، ومدن كفر الشيخ إلى تخفيض 40٪ جديدة بالنسبة لأخر التخفيضات التي أعلن عنها في الجريدة الرسمية، مما زاد الاقبال على المراكز التكنولوجية ال 9 بالمدن، بالإضافة لإطلاق البوابة الالكترونية "محليات"، واستقبالهم بـ 88 مدرسة بالقرى، و13 مركزًا للمعلومات بالوحدات المحلية؛ ليتسنى للمواطن تقديم طلبات التصالح دون التعرض للزحام بالمراكز التكنولوجية، وحافظًا على صحته، وتوفير خدمة سداد قيمة جديدة التصالح الـ 25% من خلال كارت الفيزا.


وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن عدد طلبات التصالح التي تلقتها المحافظة بلغ 92 ألفا و9 طلبات تصالح، وقيمة المبالغ التي تم تحصيلها سواء رسوم التقديم وجدية التصالح بقيمة 434 مليونا و591 ألف جنيه، مؤكدًا أن مبلغ التصالح ستعود على المواطنين في صورة خدمات متعددة، وتوصيل مرافق سواء للمباني المخالفة أو للأحياء والقرى بالمحافظة، مؤكداً أنه يشيد بأهالي المحافظة لإقبالهم على التصالح، لتوعيتهم بأهمية التصالح والاستجابة للدولة.