الأربعاء 15 مايو 2024

الانتخابات الأمريكية.. كيف واجه ترامب أنباء فوز بايدن على مدار اليوم؟

عرب وعالم7-11-2020 | 19:45


توجه الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، إلى ناد للجولف في ولاية فيرجينيا، استعدادا لمغادرة البيت الأبيض بشكل نهائي، في أعقاب تأكد فوز منافسه جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.


وأكد صحفيون يعملون في تغطية أنشطة ترامب، إن موكبه غادر البيت الأبيض، ووصل إلى النادي الواقع في مدينة ستيرلينج، مارّا على مقربة من حشد لمؤيدي بايدن.


ونشر ترامب صباح اليوم، سلسلة تغريدات غاضبة على حسابه في "تويتر" شدد فيها مجددا على أنه فاز بالانتخابات، بفارق كبير، متهما خصومه الديمقراطيين، بالتلاعب بنتائج التصويت باستخدام الآلاف من بطاقات الاقتراع "غير الشرعية".


وقال الرئيس الأمريكي دونالد، إن المرشح الديمقراطي جو بايدن "يسارع في إظهار نفسه بشكل زائف"، على أنه الرابح في الانتخابات، وذلك عقب حسم بايدن السباق الرئاسي نحو البيت الأبيض.


وأضاف أن حملته سترفع دعوى في المحكمة يوم الإثنين المقبل، للاعتراض على نتائج الانتخابات، التي أظهرت فوز بايدن في ولاية بنسلفانيا التي منحته مفاتيح الدخول إلى البيت الأبيض.


وقال مركز "إديسون" للأبحاث، وعدة شبكات تلفزيونية كبرى، إن المرشح الديمقراطي جو بايدن فاز بانتخابات الرئاسة الأمريكية.


وبحسب المركز أصبح بايدن (77 عاما) أكبر رئيس أمريكي، سنا، بعد فشل ترامب في توسيع قاعدته الشعبية بين الناخبين البيض في الريف وأبناء الطبقة العاملة.


وأفادت وكالة "أسوشيتد برس"، أن بايدن حصل على 284 صوتا، مقابل 214 للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.



    Dr.Radwa
    Egypt Air