الأحد 29 سبتمبر 2024

«اليونان» تعلن الإغلاق الشامل في كافة أنحاء البلاد

عرب وعالم7-11-2020 | 21:45

أعلنت الحكومة اليونانية دخول قرار الإغلاق الشامل حيّز التنفيذ اعتباراً من اليوم، مؤكدة أنه سيتم تطبيق هذا القرار بصرامة شديدة مع فرض عقوبات على أية انتهاكات ممكنة.


وذكرت صحيفة "كاثميريني" اليونانية، أنه وبشكل أكثر تحديدًا، سيتم فرض غرامة قدرها 300 يورو، مقابل 150 يورو التي كانت سارية حتى أمس الجمعة، على أولئك الذين ينتهكون قواعد ارتداء الكمامات الطبية وعدم مراعاة التباعد الاجتماعي والسفر غير الضروري. 


وكانت وزارة الصحة اليونانية أعلنت أمس تسجيل 2448 حالة إصابة بفيروس كورونا و14 حالة وفاة، ليرتفع إجمالي الحالات منذ بداية الأزمة الصحية إلى 52254 حالة إصابة والوفيات إلى 715 حالة. 


أعلنت السلطات اليونانية في أغسطس الماضي أن البلاد تتشدد في إجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد في العديد من المناطق والمدن السياحية بعدما ارتفعت حالات الإصابة مجدداً.


وقال متحدث باسم الحكومة إن معظم مناطق البلاد، بما في ذلك أثينا وسالونيكا والعديد من الجزر، يجب أن تغلق الحانات التى تقدم المشروبات الكحولية وكذلك تلك التى تقدم الخمور والأطعمة والنوادي.


وتم فرض حظر على التجمعات التي تتجاوز 50 شخصا في أنحاء البلاد، ولاحظت السلطات أن السياح غالبا ما ينظمون حفلات حتى الليل بدون ارتداء كمامات أو الالتزام بتباعد اجتماعي مناسب.


ويتسبب الكثير من المسافرين العائدين، خصوصا الشباب، في إصابة أقاربهم وأصدقائهم لدى عودتهم إلى مراكزهم الحضرية، لذلك أعادت فرض الحظر مجدداً.