الجمعة 5 يوليو 2024

بايدن: أتعهد بأن أكون رئيسا لكل الشعب وأعيد روح أمريكا

عرب وعالم8-11-2020 | 08:21


تعهد المرشح الديمقراطي الفائز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن بأن يكون رئيسا لكل الشعب الأمريكي، لا يفرق وإنما يوحد ويعيد روح أمريكا.


وقال بايدن - في خطاب القاه أمام حشد من أنصاره بولاية ديلاوير بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، ونقلته شبكة (فوكس نيوز) الأمريكية - "إنه لشرف حياتي أن العديد من الأمريكيين صوتوا لصالحي، لقد قال الشعب كلمته، وجلب لنا النصر".


ودعا بايدن إلى توحيد الصف وتنحية الخلافات جانبا، وعدم النظر للمنافسين كاعداء، مشيرا الى أن الوقت قد حان للبناء والتعافى.


وقال بايدن - في خطاب الفوز - "لكل من صوتوا للرئيس دونالد ترامب، أفهم خيبة أملكم الليلة، فقد خسرت في السابق مرتين، لكن الآن دعونا نعطي بعضنا البعض فرصة".


ودعا بايدن إلى وضع حد لرفض الديمقراطيين والجمهوريين التعاون مع بعضهم البعض، قائلا "أعتقد أن هذا جزء من التفويض الممنوح لنا من الشعب الأمريكي، إنهم يريدون منا التعاون من أجل مصلحتهم".


وأوضح أنه سيعين مجموعة من العلماء والخبراء كمستشارين انتقاليين لتحويل خطته إلى مخطط عمل يبدأ في يناير 2021، ويكون مبني على أساس علمي.


بدورها، قالت كامالا هاريس، نائبة بايدن، إن الديمقراطية التي تتمتع بها الولايات المتحدة تتطلب التضحية والقتال من أجل الحفاظ عليها، مشيرة الى أن الشعب يمتلك القوة لبناء مستقبل أفضل.


وأعربت عن شكرها وامتنانها لكل المؤيدين والمتطوعين في الحملة الانتخابية لبايدن، وللعاملين بلجنة الانتخابات الذين بذلوا مجهودا هائلا من أجل ضمان احتساب كافة الأصوات، قائلة "لقد قمتم بحماية سلامة ديمقراطيتنا".


وقالت هاريس " إن والدتي عندما جاءت من الهند في سن التاسعة عشر، ربما لم تتخيل هذه اللحظة، لكنها كانت تؤمن بأمريكا، وبامكانية حدوث لحظة كتلك"، مشيرة إلى أنها قد تكون أول سيدة تتولى منصب نائب الرئيس، الا انها لن تكون الأخيرة.