السبت 29 يونيو 2024

التنبؤ بالفيضان يعلن خرائط الأمطار المتوقعة على مصر حتى الثلاثاء

أخبار8-11-2020 | 13:43

أعلن مركز التنبؤ بالفيضان خرائط سقوط الأمطار على مصر خلال الثلاثة أيام المقبلة، حيث تشير توقعات نماذج التنبؤ بالطقس بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية للأيام الثلاثة المقبلة إلى سقوط أمطار على مصر خلال الفترة من 8 نوفمبر وحتى 10 نوفمبر.


فمن المتوقع اليوم الأحد 8 نوفمبر، سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية الغربية وتمتد للدخل على مطروح وتقل شدتها على محافظات الوجه البحري والقاهرة والسواحل الجنوبية للبحر الأحمر وقد تصل إلى شمال الصعيد.


أما غدا الإقنين 9 نوفمبر، فمن المتوقع سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الجنوبية للبحر الأحمر وتقل شدتها على محافظات الوجه البجري.


ومتوقع الثلاثاء 10 نوفمبر، سقوط أمطار خفيفة على أجزاء متفرقة من السواحل الشمالية الغربية والسواحل الجنوبية للبحر الأحمر.


وطالب المركز بتوخي الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن استمرار سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.


ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأحد طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري والرياح معتدلة، وطقس معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة تنشط أقصى الغرب، كما يسود طقس معتدل على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد والرياح معتدلة، أما عن حالة الطقس ليلا، فيكون باردا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية.. ولطيف على جنوب سيناء، وبارد على شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد.


ويُتوقّع أمطار خفيفة ( 40% تقريبا) على بعض المناطق من القاهرة الكبرى، وأمطار خفيفة إلى متوسطة (40% تقريبا) على بعض المناطق من شمال الوجه البحرى البحيرة وكفر الشيخ، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا (80% تقريبا) على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية سلوم ومطروح والإسكندرية، ومتوسطة (60% تقريبا) على بورسعيد العريش، وأمطار خفيفة على بعض المناطق من شمال الصعيد الفيوم وبني سويف المنيا وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر حلايب وشلاتين.

    الاكثر قراءة